التجار يطالبون بتهيئة سوق الخضر والفواكه بالحجار

أميرة سكيكدي

راسل تجار سوق الخضر والفواكه 1-2 الحجار مركز وكذا تجار المحلات المجاورة لبنك الفلاحة والتنمية الريفية 808، رئيس دائرة الحجار من أجل التدخل العاجل وإعادة الاعتبار لفضاءاتهم التجارية عبر تخصيص غلاف مالي لتهيئتها وتوفير كافة الضروريات قصد تنشيط الحركية التجارية.

وجاء في نص المراسلة التي تحوز “الصريح” على نسخة منها، أن تجار سوق الخضر والفواكه 1-2 بالحجار مركز والمعروف بـ “القحموصية” وتجار المحلات المجاورة لبنك الفلاحة والتنمية الريفية 808، يطالبون بالتدخل الفوري لرئيس الدائرة من أجل انتشالهم من الظروف المزرية التي يعملون في ظلها، بسبب جملة المشاكل التي يواجهونها التي تسببت في ضعف وتراجع نشاطهم التجاري أين اشتكوا من نقائص عديدة، في مقدمتها انعدام قنوات الصرف الصحي والغاز الطبيعي وكذا الكهرباء بالمحلات، إلى جانب عدم توفر الإنارة وطريق لنقل البضائع وسط المحلات.

كما طالب المعنيون بنزع القصدير المهتري والمثقوب وتصليح سقف السوق الذي تسبب في  تسرب مياه الأمطار إلى المحلات التجارية، مطالبين أيضا بترميم السوق وإيصال الكهرباء لجميع المحلات، وكذا تهيئة دورات المياه وتنظيف المحيط مع توفير عون حراسة وموقف للسيارات.

كما أصر التجار بسوق “القحموصية”، على نقطة لبيع مادة حليب الأكياس التي تعد مادة أساسية وضرورية في حياة المواطن خاصة وأن الطلب عليها في تزايد.

ومن جهة أخرى، يأمل التجار في تحسين وضعية السوق والمحلات بالمنطقة المذكورة، عبر تهيئتها وفق متطلبات ومعايير تمكنهم من مزاولة نشاطاتهم في ظروف لائقة.

 

مقالات ذات صلة

عمال “كونستريب ايست” يحتجون أمام مقر الشركة

sarih_auteur

أحكام متفاوتة في حق أطباء وعمال بميناء عنابة

sarih_auteur

أشغال إنجاز 380 سكن ترقوي مدعم بالقنطرة تنطلق “قريبا”

sarih_auteur