“الجزائر جاهزة لاحتضان كان 2025”

شعيب. ب

قال وزير الشباب والرياضة أن الجزائر جاهزة لاحتضان كأس إفريقيا للأمم 2025، وأن ملف الترشح سيتم تقديمه خلال الـ 48 ساعة القادمة .

اجتمع وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، بمقر الوزارة مع إطارات هيئته وولاة الولايات الأربعة المعنية باحتضان منافسات بطولة أمم إفريقيا للمحليين المقررة بالجزائر شهر جانفي المقبل.

وجاء هذا اللقاء الدوري من أجل مناقشة آخر التحضيرات تحسبا لـ “الشان”، وبخصوص هذا الصدد قال سبقاق: “الجزائر جاهزة من حيث الهياكل والانتهاء من كل المشاريع لاحتضان المنافسة وبقيت بعض الأمور التنظيمية التي نعمل عليها”، وأضاف: “بدأنا العد التنازلي بما أننا على بعد شهر من انطلاق كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين”.

وواصل سبقاق حديثه: “الجزائريون مطالبون بإعطاء صورة جيدة عن الجزائري الذي يقبل الطرف الآخر واستقبال كل الوفود بترحاب كبير”.

وختم: “نعمل على بعض الأمور التنظيمية التي تخص استقبال ضيوف الجزائر، سواء من الرياضيين أو غير الرياضيين، وحتى تنظيم استقبال الصحفيين لتغطية هذا الحدث القاري”، قال أمس وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، بأنه سيتم إيداع ملف الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025 في الساعات القادمة، أي قبل انتهاء الآجال المحددة يوم السادس عشر من ديسمبر، وأكد سبقاق على هامش لقائه التقييمي مع ولاة الولايات الأربعة المعنية باحتضان منافسة “الشان”: “ملفنا قوي من خلال جاهزيتنا لتنظيم الشان، عكس البلدان الأخرى”  .

“الفاف” تجتمع مع أعضاء من الفيفا تحسبا لإطلاق مشاريع مستقبلية

وفي سياق منفصل، أعلنت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، عن عقد اجتماع مع وفد من الفيفا، لإطلاق مشاريع شراكة بين الطرفين، وحسب ما ورد في موقع “الفاف”، أمس، فإن سيلين زيغول، مديرة التنمية الإقليمية، وديفيس ندايسنغا، مدير تطوير المكتب الإقليمي، متواجدان منذ أول أمس بالجزائر.

وأضاف بيان الفاف، أن هذه الزيارات ستسفر عن إطلاق مشاريع شراكة بين الطرفين، ودراسة جميع النقاط التي يمكن التعامل معها في إطار خارطة الطريق الموضوعة بين المؤسستين، كما كشف ذات البيان، أنه قد تم عقد اجتماع بين الطرفين، ترأسه رئيس الفاف، جهيد زفزاف.

وتناول مشاريع التنمية كنقطة أساسية في الاجتماع، وأورد ذات البيان، أن زفزاف، بدأ الاجتماع بعرض خارطة الطريق التي تم وضعها حتى نهاية عهدته، نفس الشيء بالنسبة لوفد الفيفا، الذين قدموا عرضًا حول مشاريع التنمية المخصصة لأفريقيا ومكانة الجزائر فيما يتعلق بهذه المشاريع.

وأشار بيان الفاف، أنه هناك ثلاث عمليات خاصة بهذه المشاريع ستبدأ في 2023، من طرف الفيفا، والتي لم تستفد منها الجزائر بعد، ولهذا ركزت الفاف بالجمع بين تجميع المساعدات من هذه المشاريع واستخدامها في سياق هيكلة مشاريع أخرى، بالإضافة إلى ذلك، سقوم وفد الفيفا بزيارة عمل تفقدية للمركز التقني الإقليمي بولاية تلمسان، أمس الثلاثاء، والاطلاع على إمكانية تأهيله للحصول على تمويل من هذا البرنامج، كما تم تقديم بعض البيانات لممثلي الفيفا، لاستخدامها في تمويل المشاريع بما في ذلك مشروع تأهيل وتطوير المركز الفني الوطني بسيدي موسى.

مقالات ذات صلة

نسخة 25 فيفري 2024

sarih_auteur

نسخة 18 فيفري 2024

sarih_auteur

نسخة 17 جانفي 2024

sarih_auteur