السكان يطالبون ببرمجة زيارة ميدانية لحي بوخضرة

أميرة سكيكدي

استنكر سكان حي بوخضرة التابع لبلدية البوني غياب أبسط الضروريات في الحي في مقدمتها الإنارة العمومية والنقل المدرسي إلى جانب الوضعية الكارثية التي تطال الملعب البلدي، مستعجلين تدخل الجهات الوصية من أجل برمجة زيارة ميدانية للوقوف على انشغالات ومطالب سكان الحي قصد تحسين أوضاعهم المعيشية وتدارك النقائص المسجلة.

أكد سكان حي بوخضرة المعروف بحي “بوحمرة” في بلدية البوني أن توفير الانارة العمومية بالحي تحول إلى ضرورة ملحة لاسيما وأن غيابها أصبح يشكل خطرا حقيقيا على أرواحهم، كما أعاق تنقلاتهم خلال الفترة المسائية وجعلهم  يعيشون في عزلة وخوف دائمين، جراء حوادث السرقة والمرور المسجلة، مستنكرين بذلك التهميش والإقصاء الممنهج ضدهم.

كما طالب المعنيون السلطات المحلية والجهات المعنية بإعادة تهيئة وإصلاح الملعب البلدي المتواجد بالحي، رغم الشكاوي المتعددة التي رفعوها لأخد مطلبهم بعين الاعتبار والتي لم تلق الرد إلى حد الساعة حسبهم، إلى جانب توفير النقل المدرسي للتلاميذ، أين عبر  أولياؤهم عن حجم الصعوبة التي يتكبدها أبناؤهم للتنقل نحو مؤسساتهم، حيث يجد التلاميذ أنفسهم مجبورين على الاستيقاظ باكرا بشكل يومي والدخول في رحلة مراطونية للالتحاق بصفوفهم خاصة وأن ذلك يؤدي في كثير الأحيان إلى التأخر بسبب انعدام النقل المدرسي، مطالبين بتوفير كافة الامكانيات اللازمة التي تضمن وصولهم إلى مؤسساتهم في ظروف لائقة وحسنة بعيدا عن مشقة التنقل وقطع المسافات.

كما ينتظر سكان الحي الفوضوي ببوخضرة إنهاء معاناتهم التي دامت لسنوات مع أزمة السكن الخانقة والعيش داخل بيوت غير صالحة للعيش وتفتقر لأدنى متطلبات الحياة، وذلك عبر ترحيلهم إلى سكنات لائقة.

ومن جهة أخرى، ينتظر السكان من الجهات الوصية برمجة زيارة ميدانية لحيهم الذي أكدوا أنه منسي، وذلك للوقوف ميدانيا على مطالب السكان الذين يعانون الأمرين بسبب النقائص المطروحة.

 

مقالات ذات صلة

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur