القسم الأول المحترف..نحو سقوط تاريخي “للجياسكا” و”السياربي” تنجو من فخ الفرسان

شهدت الجولة الثانية والعشرين من البطولة المحترفة، والتي لعبت سهرة أول أمس، تعثر جديد لكل من شبيبة القبائل، وهلال شلغوم العيد، وتمكن فريق بارادو، من حسم مباراته أمام الضيف شبيبة القبائل، بنتيجة هدف دون رد، من توقيع اللاعب رضا حمدي في الدقيقة الـ19.

كما سجل هلال شلغوم العيد هو الآخر هزيمة ثقيلة، على أرضية ميدانه، بسداسية كاملة، أمام الضيف مولودية البيض، وتداول على تسجيل أهداف مولودية البيض،كل من خلف الله د14، وثنائية من أحمد غانم د45، د54، بلمختار د51، بونعامة د61، د73.

 وبهذا يواصل كل من هلال شلغوم العيد، وشبيبة القبائل، الغرق في آخر مركزين من ترتيب البطولة، و عاد فريق شباب بلوزداد بالتعادل أمام مستضيفه إتحاد بسكرة في مباراة اليوم ليواصل تربعّه على عرش البطولة الوطنية.

 كما خطف جمعة الشلف نقطة التعادل أمام مستضيفه شبيبة الساورة بهدف مقابل هدف، ليواصل رد الاعتبار لنفسه في منافسة الرابطة المحترفة، من جهته كشفت إدارة شبيبة القبائل في بيان لها، عن تعرّض طاقم الفريق إلى ظلم ومعاملة سيئة في مباراة نادي بارادو، كما أكدت أن سوء التعامل مع الفريق يعتبر إهانة على القيم الأساسية للرياضة الجزائرية.

 وقالت حسب البيان، إنّ شبيبة القبائل تعرّضت لظلم تحكيمي فادح كذلك، بسبب حرمان الفريق من ضربة جزاء واضحة، إلى جانب مواقف التسلل الوهمية، كما أوضح البيان، أن “الكناري” أصبح مستهدفا من بعض الأطراف.

 كما ذكّر الأخطاء التحكيمية في مباراة الشلف وشباب قسنطنية، وفي الأخير، دعت إدارة الفريق أنصارها إلى الوقوف معها في المباريات المتبقية لإعادة الفريق إلى السكّة الصحيحة، ووجّه المدير الرياضي لِنادي شبيبة القبائل فاروق بلقايد اتّهامات خطيرة، إلى حكّام مباراة فريقه والمُضيّف نادي البارادو.

وقال بلقايد في تصريحات إعلامية عقب نهاية المواجهة، إن الحكم حرم فريقه شبيبة القبائل من ركلة جزاء، اعتبرها شرعية لا غبار عليها (قدّر أن لاعب البارادو إيدير مقدّم لمس الكرة بِيده داخل منطقة العمليات). عِلما أن الحكم منح ركلة جزاء للبارادو، وأهدرها اللاعب عادل بولبينة في الدقيقة الـ 65، وأضاف مناجير “الكناري” بِنبرة مستاءة أنّ أحد الحكَمين المُساعدَين اقترب من دكّة بدلاء نادي البارادو، وقال لهم: “قلت لكم لا تقلقوا، المباراة ستنتهي بِفوز فريقكم”، في إشارة واضحة إلى التحيّز، وأدار هذه المباراة حكم الساحة يوسف قموح، بِمُساعدة زميلَيه محمد بن أميرة ورشيد تامرابط.

 

مقالات ذات صلة

سباق الصعود ينحصر بين سدراتة وسوق أهراس والطارف يلعب بالنار

sarih_auteur

تحديد موعد كأس أفريقيا 2025

sarih_auteur

مولودية العلمة .. تفاصيل صغيرة تفصل اعتناق “البابية” لنظام “الديركتوار”

sarih_auteur