المحكمة الإدارية تلغي قرار “مير” عنابة بطرد جمعية “دلافين هيبون للتوحد”

لمين موساوي

فصلت المحكمة الإدارية الاربعاء 14 ديسمبر 2022،  في قضية جمعية دلافين هيبون المختصة بالتكفل بأطفال التوحد، والتي رفعتها ضد بلدية عنابة  بعدما طالبة الأخيرة بإخلاء مقرها الواقع بحي 8 مارس.

يأتي هذا في الوقت الذي تخوف أولياء مرضى التوحد من فقدان المقر الذي يعتبرونه المتنفس الوحيد لأبنائهم الذين يعانون من هذا المرض الحساس الذي يحتاج إلى  رعاية وتكفل خاص.

وعن التهديد الذي لازم فقدان المقر قالت رئيسة جمعية دلافين هيبون سابقا لـ”الصريح” أن هذا القرار الذي أتخذ في حقهم مخيب حسب وصفها، مؤكدة أن السلطات المحلية لبلدية عنابة في العهدة التي سبقت مجلس يوسف شوشان قد أعطتها ضمانات بمزاولة نشاطها بصفة عادية، ليتفاجؤوا بعدها بقرار إلغاء الترخيص.

وفي اتصال المعنية بـ”الصريح” سابقا أشارت إلى تواجد 40 طفلا مصابين بمرض التوحد يتم التكفل بهم على مدار السنة، وبطرق جد مدروسة نظرا لحساسية هذا المرض ومخاطره على الطفل المصاب.

كما قالت مديرة  الجمعية أن قرار طردهم من هذا المقر ظالم في حقهم وفي حق الأطفال وأوليائهم الذين يعانون الأمرين بسبب البحث المتواصل عن زوايا منيرة ومحيط سليم لأبنائهم المرضى حتى يتم التكفل بهم وتحسين إدراكهم، وهو ما وجدوه في جمعيتهم حسب ما صرحت به رئيسة الجمعية لـ”الصريح”.

وأشارت الأخيرة، إلى أن مير عنابة اقترح عليها تسديد ربع مصاريف كراء مقر جديد للجمعية، وهو ما رفضته رئيسة الجمعية، معتبرة إياه قرارا مؤقتا إن تمت المواقفة عليه، في إشارة منها لإلغاء هذا الاقتراح فور انتهاء عهدة يوسف شوشان.

مقالات ذات صلة

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur