المديرة الإقليمية لليونيسيف تشيد بجهود الجزائر في مجال التعليم

إبتسام  بلبل

استعرض وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، الإثنين  29 ماي 2023 بالجزائر العاصمة، مع المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لليونيسيف، أديل خضر، سبل التعاون في مجال التربية مع هذه المنظمة الأممية.

وعقب اللقاء الذي جرى بمقر وزارة التربية الوطنية، أوضح بلعابد  في تصريح له أن هذا اللقاء يندرج في إطار الشروع في تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين الجزائر ومنظمة اليونيسيف على مدار سنتي 2023 و 2024 من أجل التعاون والتنسيق في مجال التربية.

وأشار وزير التربية إلى أنه تم التطرق إلى “التعليم التحضيري، ترقية ودعم الأنظمة المعلوماتية والرقمية على مستوى قطاع التربية الوطنية، إلى جانب تقييم المكتسبات الذي أدرج في النظام التربوي الجزائري ابتداء من هذه السنة”.

بدورها, أكدت أديل خضر أن وزارة التربية الوطنية تعد “شريكا أساسيا” لليونيسف في مسألة تعليم الأطفال, مشيدة بجهود الجزائر في هذا المجال، خاصة ما تعلق بإلزامية ومجانية التعليم.

كما أكدت أن تقييم مكتسبات التلاميذ في مرحلة التعليم الابتدائي، مبادرة فريدة من نوعها وتجعل من الجزائر بلدا رائدا مشيرة إلى أنها الدولة الوحيدة في المنطقة التي أدخلت هذه الطريقة في التقييم.

وقالت خضر، أنها ستسعى بصفتها المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للطفولة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA)، لدعم كل هذه الجهود، وإبراز تجربة الجزائر على الساحة الدولية.

مقالات ذات صلة

مراجعة شروط الاستفادة من السكن الاجتماعي

sarih_auteur

 الثقل الدبلوماسي للجزائر يجعلها دائما قبلة للأفارقة

sarih_auteur

الولاة، رؤساء الدوائر والأميار مطالبون بتحاشي توجيه القضاء

sarih_auteur