المقصيون من حصة 7 آلاف سكن “سوسيال” ببلدية عنابة يحتجون

أميرة سكيكدي

احتج صباح أمس، عشرات  المقصيين من حصة 7000 سكن إيجاري عمومي اجتماعي لسنة 2017 بعنابة أمام مقر الولاية، لمطالبة الجهات المعنية التدخل  من أجل الإعلان عن قائمة الطعون في أقرب الآجال.

 أكد المحتجون خلال حديثهم مع “الصريح”، على تمسكهم الشديد بمطلبهم في الإعلان عن قائمة الطعون المنتظرة منذ سنة 2017 والتي لم يتم الإفراج عنها إلى حد الساعة، لاسيما أمام الوعود المقدمة لهم مرارا وتكرارا في الكشف عنها دون جدوى وذلك حسبما أفادوا به “الصريح”.

كما عبر  المحتجون في سياق حديثهم، عن خيبة الأمل من الوعود المتكررة المقدمة لهم من قبل الجهات الوصية بالإفراج عن القائمة السكنية المنتظرة قصد إنهاء المعاناة التي يعيشونها في ظل أزمة السكن الخانقة والظروف الاجتماعية الصعبة والمعقدة التي يتخبطون فيها، معبرين عن غضبهم واستيائهم الشديدين من التماطل في الإفراج عنها، ومنددين بما وصفوه بسياسة التهميش  المنتهجة ضدهم أين لم تحرك الجهات المعنية ساكنا لانتشالهم من الوضعية التي يمرون بها -حسبهم-.

وفي ذات السياق، تساءل المعنيون عن أسباب التأخير في الكشف عن الحصة السكنية الخاصة بأصحاب ملفات الطعون لسنة 2017 مؤكدين أنهم سئموا الانتظار لأزيد من خمس سنوات متواصلة.

ومن جهة أخرى، يأمل المقصيون من الحصة السكنية المذكورة، أن تلتفت السلطات المحلية إليهم وتتخذ الإجراءات اللازمة لفض الأزمة التي أرهقتهم لسنوات والإعلان عن القوائم السكنية قريبا.

 

مقالات ذات صلة

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur