انطلاق أشغال مشروع تزويد بلدية مسكيانة بالمياه الشروب بأم البواقي

ق. ج

انطلقت بولاية أم البواقي أشغال مشروع تدعيم تزويد سكان بلدية مسكيانة بالمياه الصالحة للشرب عبر سد أوركيس ببلدية عين فكرون، حسب المديرية المحلية للموارد المائية.

وأوضح رئيس مصلحة التزويد بالمياه الصالحة للشرب، لخضر مسعد، أن مشروع تدعيم تزويد سكان بلدية مسكيانة بالمياه الصالحة للشرب يتمثل في مد قنوات جر المياه بطول 23 كلم انطلاقا من خزان للمياه بسعة 500 متر مكعب يقع ببلدية الجازية، لافتا إلى أن هذا الخزان يتم تزويده بالمياه من سد أوركيس مرورا بمحطة ضخ المياه ببلدية عين البيضاء.

وأضاف مسعد أن جزءا من أشغال إنجاز 11 كلم من قنوات المياه الخاصة بهذا المشروع قد تم تمويله بغلاف مالي من صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية بقيمة 160 مليون دينار، فيما ينتظر “عما قريب” تمويل الجزء المتبقي من المشروع.

وسيمكن مشروع تدعيم تزويد سكان بلدية مسكيانة بالمياه الصالحة للشرب بقوة تدفق للمياه تبلغ 75 لترا في الثانية، من خلال تحسين تزويد سكان هذه الجماعة المحلية بمياه الشرب بشكل “جيد”، والتي تتزود حاليا من نقب لا تتعدى قدرة ضخه 35 لترا في الثانية، استنادا إلى ذات المتحدث.

وذكر ذات المصدر أنه سيشرع “عما قريب” في أشغال تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب لبلدية مسكيانة بشكل “كلي”، مشيرا إلى أن هذا المشروع كان مجمدا ورفع عنه التجميد.

 

مقالات ذات صلة

لجنة برلمانية تدقق  في إختلالات 3 قطاعات بباتنة

sarih_auteur

صيودة : نلتزم بوضع كل الإمكانيات لتوطين مصنع للسيارات بقسنطينة 

sarih_auteur

رفع قرابة  700 طن من النفايات بتبسة

sarih_auteur