برنامج استعجالي لضمان توزيع المياه خلال شهر رمضان

أميرة سكيكدي

أكدت المكلفة بالإعلام على مستوى الجزائرية للمياه بعنابة، لـ “الصريح”، على استعداد الوحدة التام لتطبيق برنامج توزيع المياه الاستعجالي تحسبا لشهر رمضان المقبل، في ظل شح الأمطار الذي أدى إلى تراجع منسوب سد الشافية الذي يمون خمس بلديات كبرى بالولاية.

طمأنت المكلفة بالإعلام على مستوى الوحدة خلال تواصلها مع “الصريح”، كافة المواطنين بتوفير المياه الشروب بصفة منتظمة خلال الشهر الفضيل، مؤكدة أن الجزائرية للمياه بالوحدة تعمل  بالتنسيق مع مديرية الري من أجل وضع كافة الترتيبات والحلول اللازمة والكفيلة لضمان التموين بهذه المادة من خلال البرنامج الاستعجالي.

حيث تعمل على تعزيز هذا البرنامج الذي شرعت الوحدة بتطبيقه منذ شهر اكتوبر الفارط نظرا لتراجع كمية المياه المنتجة من سد الشافية الذي يمون البلديات الخمسة الكبرى متمثلة في عاصمة الولاية، البوني، الحجار، سيدي عمار وسرايدي إلى جانب الاقطاب السكنية بالمدينة الجديدة بن مصطفى بن عودة “ذراع الريش”، بهدف توصيل المياه إلى جميع السكان.

وأضافت المتحدثة، أنه سيتم تطبيق نفس البرنامج الاستعجالي الذي ستطرأ فيه تغييرات بسيطة تتعلق بالتوقيت الذي سيتم تكييفه خلال الفترة المسائية التي تزداد فيها الحاجة لاستعمال المياه.

وأشارت المتحدثة إلى أن التوزيع سيتم بوتيرة يوم بيوم، يوم بثلاثة أيام أو أكثر، حسب العوامل المتحكمة في التوزيع من بينها شبكات التوزيع، التموقع والتوسع السكاني.

وأضافت أنه سيتم الابقاء على التوزيع العادي بالنسبة للمناطق الممونة من قبل حقل آبار قرباز بسكيكدة في كل من بالرحال، شطايبي والعلمة، إضافة إلى رواق عين الباردة الممون من طرف حقل آبار  قلعة بوصبع بقالمة.

وفي ذات الصدد، قال المصدر،  أن المديرية تستعد إلى تنظيم حملة تحسيسية توعوية خلال الأيام القادمة تضم عدة نشاطات موجهة السكان، لترشيد استهلاك المياه، داعية كافة المواطنين للتعاون عبر تشريد الاستهلاك وتفادي تبذير هذه الثروة والحفاظ على الماء الشروب.

مخطط محكم في إطار فعاليات “الشان

ومن جهة أخرى، أكدت المعنية أن الوحدة وفي إطار التحضيرات الخاصة بتأمين التزود بالمياه طيلة فترة احتضان فعاليات البطولة الإفريقية للمحليين “الشان”، وضعت خطة استثنائية  محكمة من أجل ضمان “شان” دون انقطاع للمياه، حيث أكدت على تسخير سبع شاحنات صهاريج للمياه على مستوى كل الفنادق  والمرافق المعنية باستقبال الوفود، من أجل تسخيرها في حال حدوث أي انقطاع للمياه أو أي عطب محتمل.

وأضافت محدثتنا أنه تم أيضا “تسخير جميع الفرق التقنية في المراكز وكافة المرافق من أجل التدخل السريع لإصلاح أية أعطاب ميكانيكية، مشيرة إلى أن الجزائرية للمياه بالوحدة وضعت كيميائي على مستوى كافة الفنادق المعنية بـ”الشان” للقيام بأخذ عينات بشكل يومي وتحليلها على مستوى مخابر الوحدة لضمان صلاحية المياه الموزعة”.

 

 

مقالات ذات صلة

عمال “كونستريب ايست” يحتجون أمام مقر الشركة

sarih_auteur

أحكام متفاوتة في حق أطباء وعمال بميناء عنابة

sarih_auteur

أشغال إنجاز 380 سكن ترقوي مدعم بالقنطرة تنطلق “قريبا”

sarih_auteur