تجهيزات ومعدات جديدة تدعم مصلحة الاستعجالات بمستشفى الحكيم عقبي بقالمة

نبيل. ب

أشرفت والي قالمة حورية عقون أول أمس على عملية تدعيم مصلحة الاستعجالات الطبية الجراحية بالمؤسسة الاستشفائية “الحكيم عقبي” بتجهيزات ومعدات طبية متنوعة، تمثلت في الأسرة الطبية، كراسي متحركة، أجهزة لقياس الضغط، أفرشة خاصة، أغطية، وغيرها من الوسائل اللازمة التي تحتاجها الأطقم الطبية وشبه الطبية للقيام بعملها.

العملية هذه تأتي هذه  تنفيذا للالتزامات التي أسدتها الوالي خلال زيارتها الفجائية للمصلحة بتاريخ 14 ديسمبر 2022 والتي أبانت عن الوضعية المؤسفة للمصلحة، والواقع غير المقبول للتكفل بالمرضى، مما سيسهم في تخفيف الضغط عن المصلحة وتحسين ظروف التكفل وتوفير خدمات صحية لائقة بالدرجة الأولى للمواطن، وكذا للأطقم الطبية وشبه الطبية.

والي قالمة دعت المناسبة للمحافظة على المعدات واستغلالها كما يجب خدمة للمرضى والصالح العام، كما أكدت على أن السلطات المحلية لا تدخر أي جهد في تحسين قطاع الصحة ومرافقته، كما أشارت إلى ضرورة إتمام الأشغال بالاستعجالات الطبية الجديدة وتدارك التحفظات وإتمام تجهيزها، لتكون جاهزة وتستجيب للتوافد المتزايد للمرضى على مصالح الاستعجالات الطبية.

كما كشفت والي قالمة، عن دخول مستشفى الأم والطفل حيّز الخدمة خلال السداسي الأول من السنة الجديدة 2023، مع طلب تزويد عاصمة الولاية بمستشفى جديد بسعة 480 سريرا بهدف تمكين المواطن من خدمات طبية في المستوى بعيدا عن الضغط وتدني الخدمات الطبية.

جدير بالذكر أنه تم مؤخرا تزويد مستشفى الأمير عبد القادر بوادي الزناتي بجهاز سكانير، وهو الذي انتظره المواطن طويلا هناك، ما سيخفف عن المرضى من دون شك عناء التنقل إلى الولايات المجاورة والعيادات الخاصة.

 

مقالات ذات صلة

ملتقى وطني حول الثقافة السياسية للشباب في ظل التحولات الرقمية بالطارف 

sarih_auteur

افتتاح أول نقطة بيع نموذجية بجيجل

sarih_auteur

الدرك الوطني يحذر من وجود ضباب جد كثيف على مستوى عدة ولايات

taha bensidhoum