تسهيلات لفتح مطاعم الرحمة واستعدادات لتوزيع منحة 10الاف دج للمعوزين

لمين موساوي

ترأس أمس جمال الدين بريمي والي الولاية اجتماع المجلس التنفيذي للولاية حيث تم عرض و دراسة مختلف الجوانب المتعلقة بالتحضير لشهر رمضان المعظم.

وكانت البداية بالعملية التضامنية أين  تم التطرق خلال هذا الاجتماع الى  منحة 10 ألاف دج، التي سيتم توزيعها على العائلات المعوزة.

إلى جانب مطاعم الرحمة حيث أكد الوالي على ضرورة تقديم تسهيلات لكل الجمعيات والمطاعم الخواص الراغبين في فتح مطاعم الرحمة مع فتح أكبر عدد ممكن من المطاعم.

أما بخصوص تموين السوق فقد  أكد الوالي على ضرورة  السهر على تموين الأسواق  الجوارية بالمواد واسعة الاستهلاك  على مستوى الولاية بالإضافة إلى الخضر الفواكه و كافة انواع اللحوم، وكذا تنظيم نشاطات دينية وأخرى ثقافية طيلة الشهر الفضيل.

وفيما يتعلق بعملية تنظيف ورفع النفايات المنزلية أكد الوالي على ضرورة مضاعفة الدوريات بهدف توفير الظروف الملائمة للمواطن خلال شهر  رمضان المعظم.

وفي السياق، ومواصلة لتجسيد برنامج الدولة المتعلق بالانعاش الاقتصادي وتحقيق تنمية اقتصادية من خلال توفير المناخ الملائم للاستثمار ومرافقة المشاريع

ترأس أيضا جمال الدين بريمي  والي عنابة اجتماعا لخلية الاصغاء للمستثمرين بحضور جميع أعضائها، أين تم استقبال 7 من أصحاب المشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات منها المقترحة ومنها قيد الانجاز عبر بلديات الولاية، بهدف مرافقتهم مع تقديم الاقتراحات والتوجيهات

وبعد الاستماع لعروض المستثمرين ودراسة وضعية مشاريعهم حالة بحالة، اتخذت اللجنة القرارات المناسبة تجاه الانشغالات والطلبات المطروحة على ضوء القوانين المعمول بها وفق ما يخدم التنمية حسب الخصوصية

كما أكد الوالي على تواصل فتح أبواب الادارة لمرافقة المشاريع الاقتصادية لخلق الثروة المحلية وتوفير مناصب الشغل لشباب الولاية وتعزيز المنظومة الاقتصادية المحلية والوطنية ضمن برنامج الانعاش الاقتصادي.

 

مقالات ذات صلة

عمال “كونستريب ايست” يحتجون أمام مقر الشركة

sarih_auteur

أحكام متفاوتة في حق أطباء وعمال بميناء عنابة

sarih_auteur

أشغال إنجاز 380 سكن ترقوي مدعم بالقنطرة تنطلق “قريبا”

sarih_auteur