توقيف 7 لصوص بقسنطينة

صونيا خطاط

تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الـ16 بقسنطينة في قضيتين منفصلتين، من توقيف 07 أشخاص متورطين في  سرقة مركبة في الطريق العام بالعنف، تكوين جمعية أشرار، الإعداد لارتكاب جنايات وجنح ضد الممتلكات والسرقة بالتعدد .

وتعود حيثيات القضية الأولى لتلقي المصلحة شكوى رسمية مقدمة من قبل ضحية بخصوص تعرضه لاعتداء وسرقة من قبل مجهول(ين )، أين تم سرقة مركبته، مباشرة تم تكثيف الأبحاث والتحريات قصد توقيف المشتبه فيهم  .

التحقيقات مكنت قوات الشرطة بعد الاستعانة بكاميرات المراقبة من رصد مكان تواجد المركبة محل السرقة ، ليتم التنقل الفوري إلى عين المكان أين تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي وتحويله لمقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة مع استرجاع المركبة .

ومواصلة للتحقيق تم توقيف شريكه لتورطه في ذات الأفعال.

 وقائع القضية الثانية تعود لشكوى رسمية مقدمة من قبل ضحية بخصوص تعرضه للسرقة من داخل مسكنه في طور الإنجاز من طرف مجهولين ، طال فعل السرقة مستلزمات وماكينات خياطة ، مباشرة تم تنقل عناصر الشرطة إلى المكان ، بإجراء المعاينة الميدانية للمكان تم العثور على سترة رياضية تعود لأحد مرتكبي فعل السرقة ، الأبحاث والتحريات مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهم ، أين تم توقيفهم وتحويلهم لمقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة .

وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية.

مقالات ذات صلة

السجن النافذ لأفراد شبكة مختصة في السطو على شاحنات التبريد بعنابة

sarih_auteur

6 سنوات سجنا نافذا في حق شاب فقأ عين جاره بواد زياد

sarih_auteur

الإعدام لشاب أضرم النار في صديقه إثر شجار بخرازة في عنابة

sarih_auteur