جمال بلماضي: “أصرينا على اللعب في عنابة وسنقدم مباراة كبيرة”

 

وعد الناخب الوطني، جمال بلماضي، جمهور عنابة، بتقديم مستوى كبير، في اللقاء الودي، الذي سيستضيفه ملعب 19 ماي أمام منتخب تونس، وقال في هذا الصدد: “نريد أن نلعب مباراة جميلة أمام جمهور عنابة، وإن شاء الله سنلعب لقاء في المستوى، وبخصوص اختيار عنابة، مضيفا: “لم نلعب هنا منذ فترة طويلة.. التواجد في عنابة يسعدنا وأصرينا على اللعب هنا، كما أوضح بلماضي، في تصريحات من مطار عنابة: “اللاعبون سعداء بالتواجد هنا.. هناك من لا يعرف هذا الملعب، وسيكتشفه اليوم، وختم: “ملعب عنابة تم إعادة تهيئته واستقبل الشان وكأس إفريقيا لأقل من 17 سنة، والآن جاء دورنا من أجل اللعب هناك”.

“مواجهاتنا أمام تونس دائما ما تكون صعبة”

تحدث الناخب الوطني، جمال بلماضي عن اللقاء الودي المرتقب اليوم، أمام منتخب تونس، بملعب 19 ماي بعنابة، وأوضح بلماضي، بأن المباراة تعتبر داربي شمال إفريقيا، والخضر يحبون مثل هذه المباريات، مشددا على ضرورة أن تسير في روح رياضية، كما أبرز الناخب الوطني، بأن كل طرف يحّب الفوز بالمباراة، وأن أشباله جاهزون لتقديم مباراة في المستوى، ونوّه بلماضي، بأهمية لقاء اليوم رغم طابعه الودي، على اعتبار أن المنافس. يحتل المركز الثالث في تصنيف منتخبات إفريقيا، إلى جانب مشاركته في المونديال، وختم في تصريحات من مطار عنابة: “منتخب تونس يملك إمكانيات كبيرة، ودائما ما تكون هناك صعوبات في المواجهات المباشرة بين المنتخبان.. سنقدم مباراة جميلة أمام جمهورنا”.

ليس من السهل على الجدد فرض أنفسهم في إفريقيا

اعترف الناخب الوطني، جمال بلماضي بصعوبة تأقلم العناصر الجديدة، التي تدعمت بها تشكيلة الخضر، مع أجواء إفريقيا، وأوضح بلماضي، بأن المنتخب أصبح يملك جيلا جديدا بدماء متجددة. كما وصف اللاعبين الحاليين بأنهم موهوبون، ولكنهم بحاجة إلى وقت للتأقلم، كما أضاف الناخب الوطني، في تصريحاته: “ليس من السهل أن تفرض نفسك في إفريقيا، خاصة حينما تأتي من أوروبا.. لابد أن نصبر على الجدد”، وقال أيضا: “حققنا مشوار جيدا في تصفيات الكان، كما أن العودة بالنقاط من خارج الجزائر، أمر إيجابي”.

هذا ما قاله عن فيغولي وقديورة

وجه بلماضي رسالة شكر من عنابة إلى كل من سفيان فغولي وعدلان ﭬـديورة نظير ما قدمه الثنائي مع المنتخب الوطني، وقال بلماضي:” بخصوص ﭬـديورة وفغولي لقد قدما الكثير للمنتخب الوطني، لقد ساهما بشكل كبير في تتويج ” الخضر” بكأس أمم إفريقيا خارج الديار وهي المرة الأولى في تاريخ كرة القدم الجزائرية”، وأضاف:” لا نعرف شيء بخصوص مستقبلهما الدولي لأنهما لم يقررا بعد، صحيح هناك عهد جديد للمنتخب مع لاعبين شبان بحاجة إلى الوقت والصبر للتأقلم وإيجاد معالمهم وانتظار النتائج التي ستكون جيدة إن شاء الله”.

شعيب بوسلامة

مقالات ذات صلة

سباق الصعود ينحصر بين سدراتة وسوق أهراس والطارف يلعب بالنار

sarih_auteur

تحديد موعد كأس أفريقيا 2025

sarih_auteur

مولودية العلمة .. تفاصيل صغيرة تفصل اعتناق “البابية” لنظام “الديركتوار”

sarih_auteur