حجز 41250  كبسولة  “الصاروخ” بقسنطينة

إبتسام بلبل

نجحت فرقة قمع الإجرام بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بقسنطينة بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين، في توقيف شبكة وطنية مختصة في المتاجرة بالمؤثرات العقلية تتكون من 04 أشخاص وحجز 41250 كبسولة بريغابالين 300 ملغ ذات منشأ أجنبي والمعرومة باسم “الصاروخ” ، 03 مركبات ( 02 سياحيتين و 01 نفعية ) ، أسلحة بيضاء و مبلغ مالي من عائدات البيع .

 وقائع القضية تعود لورود معلومات لمصالح الأمن تفيد باعتزام مجموعة أشخاص إدخال كمية هامة من المؤثرات العقلية على متن مركبات قادمة من ولاية شرقية ، ليتم وضع خطة مهنية مع اتخاذ كافة الاحتياطات للإطاحة بالفاعلين تمثلت في نصب نقطة مراقبة فجائية بضواحي مدينة الخروب ، التي كللت بتوقيف مركبتين وضبط بداخل إحداها كمية معتبرة من دواء بريغابالين 300 ملغ أجنبي المنشأ قدرت بـ 41250 كبسولة .

 كما تم توقيف 04 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 26 و 50 سنة، اثنين منهم من أصحاب السوابق العدلية .

وبإخضاع مساكن المشتبه فيهم إلى عملية التفتيش القانونية بإذن من السلطة المختصة تم حجز أسلحة بيضاء ، مبلغ مالي و مركبة أخرى .

 وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين قدموا بموجبه أمام النيابة.

وتورط الموقوفون في قضية الاستيراد والشحن والنقل عن طريق العبور، الحيازة والتخزين ووضع للبيع المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية، التهريب باستعمال وسيلة نقل على درجة من الخطورة يهدد الأمن العمومي والصحة العمومية، تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية دولية منظمة، عابرة للحدود الوطنية مختصة في الاتجار الغير مشروع بالمؤثرات العقلية و حيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي .

مقالات ذات صلة

السجن النافذ لأفراد شبكة مختصة في السطو على شاحنات التبريد بعنابة

sarih_auteur

6 سنوات سجنا نافذا في حق شاب فقأ عين جاره بواد زياد

sarih_auteur

الإعدام لشاب أضرم النار في صديقه إثر شجار بخرازة في عنابة

sarih_auteur