حصة إضافية من “السوسيال” لمواجهة آلاف الطلبات في البوني بعنابة

لمين موساوي

خلال لقاء عقد مؤخرا بين ممثلي رابطة عنابة لحقوق الإنسان ورئيس دائرة البوني، تم الكشف عن سلسلة من المشاريع المزمع إطلاقها إلى جانب الاستعداد للإعلان عن قائمة طعون السكنات الاجتماعية بالبوني، بعد استكمال كافة الإجراءات الرسمية.

وفي ذات السياق، كشف رئيس الدائرة من خلال اللقاء أيضا عن الحصول على حصة جديدة من السكن الاجتماعي للدائرة المذكورة، وذلك استجابة لحاجيات السكان.

كما استفادت منطقة الشابية 2، من مشاريع تنموية تخص تهيئة الأرصفة وتعبيد الطرقات وإصلاح الإنارة العمومية، حيث تم  تخصيص غلاف مالي يفوق 3 ملايير لتأهيلها، بهدف تحسين الظروف المعيشية لساكنة المنطقة وتعزيز التنمية المحلية.

كما أعلن ذات المسؤول أنه سيتم تنظيم خرجة ميدانية بداية من اليوم، لاختيار قاعدة أرضية لإقامة العديد من المشاريع التنموية، بما من ذلك إنشاء مدرسة ابتدائية وعيادة متعددة الخدمات ومركز للشرطة.

كما سيتم التنسيق بين الهيئات المحلية لإطلاق مشروع بناء مركز بريدي وفيما يتعلق ببوخضرة، فسيتم أيضا اختيار الأراضي لمشاريع من بينها بناء مدرسة ثانوية جديدة ومركب مدرسي ومكتب للتجنيد العسكري ومعهد لشبه الطبي ومركز للشرطة وعيادة طبية.

وتجدر الإشارة، إلى أن منطقة عين جبارة استفادت أيضا من ثلاثة مجمعات سكنية وعيادة طبية ومدرسة ثانوية تتسع لـ 800 كرسي و200 وجبة، والتي سيتم بناؤها مع التخطيط للتسليم قبل سبتمبر وبالإضافة إلى ذلك، تم اختيار موقعين جديدين لبناء مراكز شرطة وعيادات طبية إضافية.

مقالات ذات صلة

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur