“ريال” ينظم ملتقى وطني بالقطب الجامعي سيدي عمار

أميرة سكيكدي

عرف الملتقى الوطني المنظم من طرف تجمع الطلبة الجزائريين الأحرار “ريال”  بعنوان “الجامعة الجزائرية واسهاماتها في خلق الثروة والتنمية الاقتصادية الوطنية” اقبالا كبيرا خاصة من طرف الطلبة الذين بلغ عددهم حوالي 500 طالب وطالبة.

احتضن نهاية الأسبوع المنصرم، مسمع “عبد الله فاضل” في جامعة بالقطب الجامعي سيدي عاشور، ملتقا وطنيا تحت شعار “تفكير…إبداع…إبتكار”،  تضمن عديد النشاطات من بينها تقديم محاضرات ومعرض النوادي العلمية للطلبة إلى جانب إطلاق الطبعة الأولى لجائزة الريال للإبداع الطلابي وتكريمات لعديد الجهات المساهمة في إنجاح الملتقى.

أكد رئيس الملتقى، عبد الرحمان يحي لـ “الصريح”، أن الملتقى المنظم  يعد سابقة في تاريخ الحركة الطلابية على مستوى جامعة باجي مختار، والذي أصرت الجهة المنظمة على أن يكون ملتقى ذو توجه علمي بحت ومرافق لخطوات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إطار الحركة التطويرية التي تقوم بها من أجل توجيه الطلبة نحو عالم الإقتصاد والشركات الناشئة.

مضيفا أن ذات الجهة أرادت أن يكون لها السبق كأسرة طلابية تتبنى الخطوة الأولى في انفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي، وأن الدافع وراء المبادرة هو تأطير الطلبة بصفة خاصة في الملتقيات الوطنية والمحلية، وذلك بهدف تحسين  جودة النشاط الطلابي والخروج من طابعه الترفيهي فقط ةالعمل على تواجد الطلبة في التنظيمات الطلابية من أجل جودة التعليم.

كما أشار إلى أن ذات الجهة تسعى إلى إقامة ملتقى دولي مستقبلا على مستوى الولاية.

وفي ذات السياق، قدم البروفيسور، جاوحدو رضا، نائب مدير جامعة عنابة المكلف بالبيداغوجيا، محاضرة حول  المؤسسة الناشئة وبراءة الاختراع من الفكرة إلى التجسيد، في ظل تنفيذ القرار الوزاري رقم 1275 الذي يحدد كيفية إعداد مشروع شهادة- مؤسسة ناشئة.

كما قدم البروفيسور شبيرة بوعلام عميد كلية الاقتصاد والتسيير محاضرة أخرى حول دور الجامعة الجزائرية في خلق الثروة واقتصاد المعرفة، مقاربة بيداغوجية واقتصادية.

 

مقالات ذات صلة

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur