عرقاب يؤكد على ضرورة التكفل بالعمال

منال.ب

قال وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، الأحد 18 ديسمبر 2022، إن التكفل بالعمال مهم جدا في إستراتيجية القطاع. كما شكر عرقاب، كل عمال سونلغاز على المجهودات التي قاموا بها من أجل النهوض بقطاع الكهرباء والطاقة.

كما أكد أن الجزائر حققت هذه السنة عبر كل  الولايات، توصيل أكثر من 2300 منطقة ظل بالطاقة و24 ألف محيط فلاحي بالكهرباء، وكان  قد أكد في وقت سابق، أن من أولويات القطاع تزويد المواطنين بالطاقة حيثما وجدوا و”بأفضل تكلفة مع الحرص على ضمان نوعية الخدمة المقدمة”.

وأشار الوزير إلى أن في إطار البرنامج الموجه إلى مناطق الظل تم ربط أكثر من 2595 منطقة أو عملية بالكهرباء، أي ما يمثل 64583 منزلا أما فيما يخص الربط بالغاز فقد سمحت هذه العملية بربط 2346 منطقة مست 245150 منزلا ومع إتمام هذه العمليات وصلت نسبة التغطية بالكهرباء إلى أكثر من 99 بالمائة ونسبة التغطية 65 بالمائة.

وأضاف الوزير أن هذه البرامج العمومية لا تقتصر على إيصال الطاقة إلى المنازل أو  بالزبائن العاديين بل موجهة أيضا إلى المستثمرات الفلاحية وكل النشاطات الخالقة للثروة ومناصب الشغل وكذا المناطق الصناعية التي تلعب دورا هاما في الانتعاش الاقتصادي للبلاد.

كما ثمن المجهودات التي تبذلها الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز توزيع من أجل تحقيق هذه الأهداف عبر التراب الوطني، و”ننتظر منها العمل أكثر من أجل تكثيف عمليات الربط بالشبكة وضمان استمرارية الخدمة وجودتها”.

يشار إلى أن محمد عرقاب شارك في لقاء جهوي مع جمعيات حماية المستهلك من تنظيم لجنة ضبط الكهرباء والغاز.

مقالات ذات صلة

عون :ملتزمون بمرافقة مركب الحجار لتمكينه من استعادة مكانته 

sarih_auteur

رئيس الجمهورية يدعو إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الدول الأعضاء في منتدى البلدان المصدرة للغاز

sarih_auteur

شبيرة بوعلام : قمة الجزائر للغاز فرصة لبلورة رؤية إستراتيجية واحدة

sarih_auteur