غياب المشاريع التنموية يعمق معاناة قاطني عمارة

أسماء.م

اشتكى سكان قرية عمارة بإقليم بلدية وادي الشعبة في ولاية باتنة، من تأخر ربط منازلهم بمختلف الشبكات،إلى جانب افتقارهم للعديد من المرافق الخدماتية.
السكان تحدثوا عن الكثير من المتاعب اليومية التي يتكبدونها بسبب غياب الخدمات خاصة ما تعلق بالماء والغاز، حيث يجدون صعوبات جمة في تأمينهما. مطالبين بضرورة إيفاد لجنة تقنية للنظر في انشغالاتهم، خصوصا وأن المعاناة طال انتظارها رغم الاحتجاجات والشكاوى المتكررة التي قاموا بها لدى مختلف الجهات، من أجل التدخل وحلها لكن دون جدوى.
قاطنو القرية أكدوا على أنهم يعيشون على أمل أن تتحرك السلطات المحلية لانتشالهم من المعاناة التي عمرت طويلا، في ظل الغياب الكلي للمشاريع التنموية على مستوى منطقتهم. وأشاروا في حديثهم “للصريح”، إلى أن مطالبهم تأتي بعد الشكاوى العديدة الموجهة لمختلف الجهات، مقابل وعود المسؤولين والمنتخبين بحل المشاكل وإدراجها ضمن مختلف البرامج، إلا أن ذلك بقي دون تنفيذ، ما دفعهم إلى التعبير عن رفضهم المطلق للوضعية المزرية التي يعيشونها.

وشدد المتحدثون على ضرورة الإسراع في ربط سكناتهم بشبكات الغاز الطبيعي، مياه الشرب لإنهاء معاناتهم إلى جانب تدهور الطرقات التي زادت من معاناتهم وطالبوا بضرورة أخذ مطالبهم مأخذ الجد، وإيجاد حلول ناجعة لمشاكلهم اليومية، من خلال برمجة مشاريع تنموية في القريب العاجل وتحسين أوضاعهم .

ومن جهة أخرى جدد سكان مشتة شعبة عمار التابعة لبلدية أولاد سلام، رفع مطالبهم المتمثلة في برمجة مشاريع بقريتهم من شأنها إخراجهم من النفق المظلم الذي يعيشون فيه. ويأتي في مقدمتها أزمة العطش التي أرقتهم بسبب التذبذب المسجل في توزيع المياه وغيابها في معظم الأحيان حيث يلجأ أغلبهم إلى استعمال طرق تقليدية لجلب هذه المادة الضرورية للحياة، و ما زادها تعقيدا مشكل حالة الطرق والمسالك المهترئة التي أصبحت تشكل عائقا كبيرا بالنسبة للسكان الذين يواجهون صعوبات في تنقلاتهم اليومية وكذا غياب شبكة الغاز الطبيعي والتغطية الصحية .

مقالات ذات صلة

لجنة برلمانية تدقق  في إختلالات 3 قطاعات بباتنة

sarih_auteur

صيودة : نلتزم بوضع كل الإمكانيات لتوطين مصنع للسيارات بقسنطينة 

sarih_auteur

رفع قرابة  700 طن من النفايات بتبسة

sarih_auteur