قطاع التربية يتدعم بهياكل جديدة خلال الدخول المدرسي المقبل

وردة قانة

ترأس والي، عنابة جمال الدين بريمي، اجتماعا خاصا للمجلس التنفيذي للولاية، في إطار تحضيرات الدخول المدرسي المقبل 2023\2024، أين تم عرض ودراسة التحضيرات الخاصة للدخول المقبل والمؤسسات التربوية التي ستدخل حيز الخدمة.

و أكد والي عنابة على ضرورة المتابعة الميدانية والمستمرة لعملية إنجاز الهياكل التربوية التي من شأنها تخفيف الضغط المسجل بمختلف المؤسسات في الأطوار التعليمية الثلاثة.

  أين تم تقديم عرض شامل ومفصل حول قطاع التربية من قبل مديرة التربية، شمل وضعية القطاع بصفة عامة، الهياكل المستغلة والمرافق في طور الانجاز، كما تم التطرق لتوفير منحة التضامن المدرسي، النقل والإطعام المدرسي، إضافة إلى توفير الكتاب المدرسي، حيث أكدت مديرية التربية على أنه من المتوقع استلام هياكل تربوية جديدة خلال الدخول المدرسي المقبل 2023\2024.

ويتعلق الأمر بثانويتين بكل من حي الكاليتوسة ببلدية برحال وبحي مرزوق عمار ببلدية سيدي عمار، إضافة إلى حجرات التوسعة بكل من ثانوية القديس أوغستين وثانوية بيار وماري كيري بعنابة، كما يتوقع تسليم متوسطتين الأولى بحي بوزعرورة بالبوني والثانية بقرية عين الصيد ببلدية عين الباردة، بالإضافة إلى حجرات التوسعة بمتوسطة مراح عبد الله ببلدية العلمة.

وفي هذا السياق، أكد والي عنابة على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لأشغال إنجاز هذه الهياكل التربوية التي سيتعزز بها القطاع و التي من شأنها أن تخفف الضغط المسجل بالأطوار التعليمية الثلاثة وضمان دخول مدرسي في أحسن الظروف.

 

مقالات ذات صلة

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur

حصة إضافية من “السوسيال” لمواجهة آلاف الطلبات في البوني بعنابة

sarih_auteur