قطاع الثقافة بالطارف يكرم الكاتب الراحل وليد هماش وعائلته

أم دوادي الفهد

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للفنان المصادف لـ 08 جوان من كل سنة سطر قطاع الثقافة بالطارف، أول أمس، برنامجا خاصا، حيث  نظمت المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بالتنسيق مع جمعية علماء المسلمين، الصالون الأدبي وجمعية الأصالة الثقافية لقاء أدبيا بحضور عائلة وأصدقاء الناشط الثقافي المرحوم، محمد وليد هماش، الذي وافته المنية قبل أسبوعين بعد صراع مع المرض إلى جانب تكريم نخبة من الشعراء والكتاب.

وبالمناسبة تم إعادة تفعيل نادي “الطارف تقرأ” الذي أسسه الفقيد بعد توقف دام سنتين، كما تم تقديم قراءات شعرية وخواطر من قبل الشعراء والكتاب، مع استحضار الذاكرة الأدبية للراحل.

وفي ختام اللقاء الأدبي تم تكريم المشاركين وبعض الوجوه الأدبية، كما قام مدير المكتبة، حبيب بحري،  بتكريم عائلة الفقيد وإطلاق اسمه على قاعة المحاضرات تكريما لروحه وعرفانا لما قدمه لتنشيط السياحة الثقافية بولاية الطارف.

و في سياق متصل وبساحة الاستقلال أشرف  والي الولاية سهرة الخميس الماضي على فعاليات اليوم الوطني للفنان بحضور نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات المحلية المدنية والأمنية  وأعضاء المجلس التنفيذي للولاية، أين احتضنت ساحة الاستقلال معرضا للفنون التشكيلية، كما تم تقديم عروض فنية مختلفة وحفل غنائين وفي الختام تم تكريم عدد من  فناني الولاية.

مقالات ذات صلة

توافد جماهيري غفير على مشاهدة فيلم بن مهيدي

sarih_auteur

تأسيس مهرجانات في الولايات العشر المستحدثة

taha bensidhoum

الكاتب عبد الله تفرغوست”: “إذا أردنا أن نكتب للأطفال فيجب أن نحتك بهم “

taha bensidhoum