لجنة وزارية تحقق في تأخر محطة تطهير المياه في ففلة بسكيكدة

 

أميمة . ب

كشفت والي سكيكدة حورية مداحي خلال زيارة ميدانية قامت بها  لتفقد ومعاينة عدد من مشاريع قطاع الموارد المائية عن قرارها بمراسلة وزارة الري للتحقيق في أسباب تأخر مشروع محطة تطهير المياه المستعملة في المجمع الحضري فلفلة في سكيكدة.

وحالت هذه الأسباب -حسب الوالي- دون تحقيق التزامات المقاول وهذا من أجل الإسراع في إيجاد الحلول الملائمة واتخاذ كل التدابير لتسليم هذا المشروع الهام في آجال لا تتعدى شهر جويلية المقبل.

وانطلق المشروع سنة 2019 بآجال لا تتعدى 40 شهرا بغلاف مالي إجمالي قدر بـ 2.9 مليار دج وبقدرة استيعاب 22000 م3/اليوم على مستوى حي العربي بن مهيدي تم الوقوف على تأخر كبير في نسبة سير الأشغال المتعلقة بالتجهيز (ponts racleurs . épaisseur) على الرغم من التزام المقاول بإتمامها بتاريخ 01 جوان الجاري.

وخلال تفقدها محطة رفع مياه الإمطار بحي الإخوة ساكر وقفت على سير المشروع الذي تم إنجازه والوقوف على إتمام الأشغال الكهروميكانيكية المتمثلة في خزانات التحكم الكهربائي والمضخات الثلاث للرفع ذات نوعية عالمية بقدرة رفع 500 م3الساعة للمضخة الواحدة، والتزم المقاول بوضع حيز الخدمة لهذا المشروع الهام بعد الانتهاء من عملية التجارب التي تستغرق 10 أيام .

مقالات ذات صلة

لجنة برلمانية تدقق  في إختلالات 3 قطاعات بباتنة

sarih_auteur

صيودة : نلتزم بوضع كل الإمكانيات لتوطين مصنع للسيارات بقسنطينة 

sarih_auteur

رفع قرابة  700 طن من النفايات بتبسة

sarih_auteur