مطالب بإجراء قرعة 738 سكن إجتماعي بالحجار

أميرة سكيكدي

طالب المستفيدون من حصة 738 سكنا عموميا ايجاريا اجتماعيا لبلدية الحجار الجهات المعنية بإجراء القرعة الخاصة بهم لتحديد مواقعهم وترحيلهم في أقرب الآجال  لاسيما وأنه قد تم تعليق القائمة منذ أربعة أشهر.

عبر المستفيدون من الحصة السكنية المذكورة خلال حديثهم مع “الصريح” عن استيائهم وتذمرهم الشديدين من التأخر الحاصل في اجراء عملية القرعة لمعرفة مواقع سكناتهم التي سيرحلون إليها والتي تعرف حسبهم تأخرا كبيرا، خاصة وأن  القائمة الاسمية للمستفيدين من هذه الحصة قد تم إعلانها خلال شهر سبتمبر للسنة المنصرمة غير أن العملية لم تتم إلى حد الساعة، مما أثار حفيظتهم لاسيما وأن القرعة الخاصة بالمستفيدين من السكنات بصيغة العمومي الايجاري بعديد البلديات على غرار سيدي عمار، البوني وغيرها قد تمت كما أن مستفيدين اخرون في بعض البلديات قد تم ترحيلهم.

وأكد المعنيون أنه لم يعد بوسعهم الانتظار أكثر خاصة وأنهم انتظروا الافراج عن قائمة السكن بعد سنوات عديدة من الانتظار، مشيرين إلى المعاناة التي يتكبدونها جراء أزمة السكن الخانقة والظروف الاجتماعية المعقدة التي يعيشون في ظلها.

وأمام هذا الوضع، استعجل المعنيون ديوان الترقية والتسيير العقاري إجراء عملية القرعة وترحيلهم في أقرب الآجال.

للإشارة، فقد أفرجت مصالح دائرة الحجار عن القائمة الاسمية المؤقتة للمرشحين من الاستفادة من السكن الاجتماعي “سوسيال”  لحصة 738 سكنا خلال شهر سبتمبر الفارط.

 

مقالات ذات صلة

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur