ملعب بومزراق بالشلف سيلتحق بثورة الملاعب الجزائرية قريبا

يرتقب أن يشهد ملعب “محمد بومزراق” بالشلف، أشغال إعادة تهيئة جديدة، بهدف تأهيله وفقا للمعايير والمواصفات التي يشترطها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وقامت أول أمس، لجنة مشتركة لمعالجة ملف الاحتراف في كرة القدم بالجزائر، بمعاينة ملعب الشلف “بومزراق محمد”.

ورافق اللجنة كل من عطاء الله مولاتي والي الشلف وفوضيل بن عبورة نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي، من أجل تدوين كل النقائص قصد دراسة إمكانية تأهيله حسب شروط الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الملزمة بداية من الموسم الرياضي القادم.

 كما تم على هامش الزيارة عرض بطاقة فنية لمشروع إعادة الاعتبار وتجهيز الملعب متعدد الرياضات من أجل رفع جميع التحفظات والنقائص.

 والتزم الوالي أمام أعضاء اللجنة بالانتهاء من الدراسة وأشغال الشطر الأول قبل نهاية السنة الجارية في حالة توفر الأغلفة المالية، كما أكد والي الشلف على أن السعي يبقى قائما للحصول على مشروع إنجاز ملعب جديد بالولاية.

 ومن بين القرارات التي تم اتخاذها على هامش زيارة أمس، فقد تقرر تزويد ملعب الشلف بقاعة تقنية الـ”VAR” إلى جانب إعادة تهيئة التغطية الاصطناعية لمضمار ألعاب القوى وإنجاز ملعب مغطى بالعشب الاصطناعي الخاص بالتدريبات كملحق للملعب الرئيسي مع تجديد الإنارة الليلية لميدان اللعب من نوع LED.

 أما بخصوص المدرجات، فسيتم تدعيم وتهيئة المدرجات الغربية للملعب، إلى جانب إعادة الإنجاز والتعلية للمدرجات المتبقية والتغطية بالهيكل المعدني للمدرجات ووضع وتركيب الكراسي للمدرجات، كما ستتم إعادة التهيئة الخارجية، وتجديد مختلف الشبكات وتحديث جدار الإحاطة، مع تركيب نظام المراقبة للمداخل، المسالك ووضع الأبواب الإلكترونية وإعادة تهيئة جناح المراحيض الخاصة بالجمهور، إضافة إلى تركيب ووضع نظام الصوت واللوح الإلكترونية، وأخيرا اقتناء وتركيب نظام التلفزة.

 

مقالات ذات صلة

سباق الصعود ينحصر بين سدراتة وسوق أهراس والطارف يلعب بالنار

sarih_auteur

تحديد موعد كأس أفريقيا 2025

sarih_auteur

مولودية العلمة .. تفاصيل صغيرة تفصل اعتناق “البابية” لنظام “الديركتوار”

sarih_auteur