مشروع ملف 650 سكن في البركة الزرقاء بعنابة على طاولة وزير السكن

وجه صادق سليماني النائب البرلماني عن حزب “أفافاس” بولاية عنابة سؤال كتابي لوزير السكن والعمران والمدينة بخصوص مصير مشاريع السكنات التساهمية والترقوية بالولاية.
و من خلال المراسلة التي تحصلت الصريح على نسخة منها طالب صادق سليماني من الوزارة الوصية بوضع حد للبس الحاصل في هذه البرامج السكنية بمختلف صيغها، والتي أصبحت في حقيقة الأمر عبئا ثقيلا على المكتتبين والمستفيدين، الذين تساءلوا عن سبب التأخر في الإنجاز والتسليم رغم دفعهم كل مستحقات السكن، وهو حال بعض منها على غرار مشروع انجاز 650 سكن في إطار الترقوي المدعم في منطقة “بركة الزرقة” ببلدية البوني من طرف المؤسسة التركية “كارتاس” التي تخلت عنه منذ سنة 2014 رغم أن كل المكتتبين دفعوا مستحقات السكن.
وفي السياق، مشروع انجاز 326 + سكن ترقوي منذ 2012، في بلدية برحال، أين أهملت مؤسسة الترقية العقارية، شرفي وحيد، المشروع مع غياب تام للتهيئة الداخلية والخارجية ولا تتوفر لأدنى شروط الحياة مع غياب توصيل قنوات الصرف الصحي وكذا الكهرباء والغاز والكتامة، ومع ذلك ورغم الظروف القاسية قامت بعض العائلات بالالتحاق بسكناتها بسبب أزمة السكن.
من جهة أخرى، يطالب مكتتبو هؤلاء الصيغ السكنية التي استحدثتها الحكومة بهدف تقليص حجم الطلب على السكن الاجتماعي من جهة وتشجيع أصحاب الدخل المتوسط على الحصول على سكن بثمن معقول من الجهة المقابلة.
لمين.م

مقالات ذات صلة

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur

مكتتبو حصة 650 مسكنا بالبركة الزرقاء يواصلون احتجاجهم

sarih_auteur

حصة إضافية من “السوسيال” لمواجهة آلاف الطلبات في البوني بعنابة

sarih_auteur