هذا تاريخ انعقاد الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي

لمين موساوي

تعقد الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي الخميس 22 فيفري بقاعة المحاضرات بمقر ولاية عنابة، حيث ستعرض اللجان بمختلف القطاعات النقائص والانشغالات التي سيعمل عليها المدراء والسلطات المحلية بهدف تداركها.

ومن بين أبرز المواضيع التي سيتم التطرق إليها خلال الدورة تلك المتعلقة بالتحضير لشهر رمضان، من توفير المواد الغذائية الأساسية في الأسواق وكذلك التحكم في الأسعار، إلى جانب التحضيرات التي تتكفل بها مديرية الشؤون الدينية فيما يخص تهيئة المساجد.

من جانبها، مديرية الري ستقوم بعرض مختلف المشاريع بالقطاع، ومن أبرزها نسبة أشغال تجديد أنابيب توزيع المياه الشروب، ومشاريع مكافحة الفيضانات التي كانت مجمدة في فترة كورونا، وهي المشاريع التنموية التي من شأنها رفع الغبن عن العديد من الأحياء التي تعاني من شح الحنفيات بسبب تكرر الأعطاب التي تمس القنوات المهترئة.

كما ستعرض مصالح مختلف البلديات حصيلة المشاريع التنموية والعمليات التي قامت بها والتي هي  في طور الإنجاز، حيث سيكون للجان دور كبير في هذا الشق من الدورة لطرح التساؤلات المتعلقة في تأخر العديد من البلديات في إنجاز المشاريع التنموية خاصة على مستوى بلديات سيدي عمار والحجار وعاصمة الولاية التي تعرف انسدادا في المجلس الشعبي البلدي.

مقالات ذات صلة

الفرق المتنقلة لمحافظة الغابات تتلف مفحمتين بشطايبي وبرحال

sarih_auteur

الدوائر تعكف على دراسة ملفات الـLPA  والأرضيات جاهزة لإطلاق برنامج “عدل3”

sarih_auteur

سيارات “الفرود” تزاحم “الطاكسي” وتدفع أصحابها إلى الاحتجاج

sarih_auteur