وزارة الفلاحة تُجمد إنتاج مادة الفحم لتفادي انتشار الحرائق

 

أكدت اليوم، وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، أنه تم اتخاذ عدة إجراءات استعجالية ووقائية، في إطار الوقاية من حرائق الغابات ومكافحتها لموسم 2023، وذلك نظرا للظروف المناخية التي تمر بها البلاد حاليا والمصحوبة بموجة من الحر.

وجاء في بيان للوزارة، فإنه ونظرا للظروف المناخية الحالية المتسمة بارتفاع درجة الحرارة وفي إطار الوقاية من حرائق الغابات ومكافحتها لموسم 2023، أعلنت وزارة الفلاحة عن جملة من الإجراءات الإستعجالية والوقائية، إبتداء من 15 جوان الجاري.

كما تتمثل هذه التدابير في وضع كافة المتدخلين من محافظي وموظفي إدارة الغابات عبر التراب الوطني وعلى كل المستويات في حالة تأهب قصوى، لتجنب أو مواجهة أي طارئ وذلك طيلة أيام الأسبوع على مدار 24/24 ساعة، بالإضافة كذلك إلى تكثيف الدوريات المشتركة على مستوى كل الفضاءات الغابية و بمحاذاتها من طرف مصالح الغابات والحماية المدنية والأجهزة الأمنية، وللحد من مخاطر اندلاع الحرائق الغابية، كشفت الوزارة في ذات البيان عن “تجميد إنتاج مادة الفحم”.

أما على المستوى الوقائي، تتضمن هذه الإجراءات، في تعزيز الحملات التحسيسية عبر كافة وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية، إضافة إلى شبكات التواصل الاجتماعي والإذاعات المحلية.

مقالات ذات صلة

شراكة جزائرية صينية في الحوكمة الرقمية والبيانات الضخمة

sarih_auteur

مراجعة شروط الاستفادة من السكن الاجتماعي

sarih_auteur

 الثقل الدبلوماسي للجزائر يجعلها دائما قبلة للأفارقة

sarih_auteur