بداري يطلق مسابقة وطنية جديدة..التفاصيل

راسلت وزارة التعليم العالي رؤساء الندوات الجهوية بالاتصال مع مديري مؤسسات التعليم العالي لاعلام الطلبة حول الطبعة الثالثة للمسابقة الوطنية الجامعية للنوادي الجامعية في ” الذكاء الاصطناعي” .
وياتي هذا تجسيدا للبرنامج السنوي (2023 2024) المتعلق بالأنشطة العلمية والثقافية الذي سطرته مديرية الحياة الطلابية بالتنسيق مع الديوان الوطني للخدمات الجامعية.
وأوضحت الوزارة ان تنظيم الطبعة الثالثة للمسابقة الوطنية الجامعية للنوادي العلمية حول أحسن مشروع مبتكر في ميدان الذكاء الاصطناعي”، سيكون تحت شعار ” ابتكارات اليوم لبناء مجد الغد، و ستنظمها جامعة الشهيد العربي النبسي بتبسة في الفترة الممتدة من 19 إلى 21 فيفري 2024 .
وأنهت الوصاية إلى علم الطلبة المشاركة في هذا النشاط العلمي انه ترسل طلبات المشاركة للجنة التنظيم قبل تاريخ 12 فيفري 2024.
كما اوضحت انه تتقدم الجامعات في بلادنا بخطى ثابتة نحو تعزيز البحث العلمي وتطوير المهارات الإبداعية لدى الطلبة. تعكس المسابقة الوطنية الجامعية للنوادي العلمية في مجال الذكاء الاصطناعي التزاماً بتشجيع ودعم الابتكار والتفكير العلمي في هذا الميدان المتقدم.
وتتيح هذه المسابقة للطلبة العنان لإبداعهم وتصميم مشاريع مبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث يتنافسون على تقديم أفكارهم واستخدامات هذه التقنية في مجموعة واسعة من التطبيقات.
وتأتي المسابقة كمنصة رائعة لتعزيز التعاون بين الطلاب وتعزيز فهمهم لأحدث التطورات في علوم الحوسبة الذكية و أن هذه المسابقة ستسهم في بناء جيل جديد من المبدعين والباحثين في ميدان الذكاء الاصطناعي، مما يعزز مكانة بلادنا كمركز متقدم في مجال التكنولوجيا والابتكار.

مقالات ذات صلة

تصدير شحنة كبيرة من الإسمنت نحو الولايات المتحدة الأمريكية

sarih_auteur

رئيس الجمهورية يستقبل الوزير الأول السلوفيني بقصر المرادية

sarih_auteur

شرفي: التنسيق بين السلطة المستقلة والسلطات المحلية لإنجاح الانتخابات

sarih_auteur