أعلنت وزارة الشؤون الخارجية في بيان صحفي عن الإطلاق الرسمي لخدمة “تصديق”، وهي خدمة جديدة تمكّن المواطنين من إرسال وثائقهم عبر مكاتب البريد المتواجدة بالمقرات الرئيسية للدوائر من أجل التصديق عليها لدى مصلحة الحالة المدنية بالوزارة، لاستعمالها في الخارج.
وأوضح البيان أن هذه الخدمة فعّالة ومؤمَّنة وتتيح تتبّع الإرساليات، حيث يتم معالجة وترحيل وتوزيع الوثائق الموجهة للتصديق والمودَعة من قبل المواطنين على مستوى مكاتب البريد، ثم تحويلها إلى وزارة الشؤون الخارجية قبل إعادتها إلى أصحابها بعد استكمال إجراءات التصديق.
وأكدت الخارجية أن هذه الخطوة القنصلية هي ثمرة تعاون مع وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ممثلة في مؤسسة بريد الجزائر، وتأتي ضمن جهود الحكومة لتبسيط الإجراءات الإدارية وتقريب الإدارة من المواطن.
وأشار البيان إلى أن مزيداً من المعلومات متاح عبر الموقعين الرسميين لوزارة الشؤون الخارجية ومؤسسة بريد الجزائر.