لجنة مشتركة لتحسين ظروف تربص الأطباء المقيمين

إبتسام.ب

عقد وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، والصحة، والعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، اليوم، اجتماعا تنسيقيا بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خصص لدراسة سبل تحسين ظروف تربص الأطباء المقيمين، في إطار مراجعة آليات التنظيم المعمول بها وتحقيق توازن أفضل بين التكوين الأكاديمي والمهام الميدانية.

وحسب بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فقد ناقش الاجتماع مختلف الانشغالات المرتبطة بمسار تكوين الأطباء المقيمين، لاسيما ما تعلق بظروف التربص والتأطير المهني، بما يضمن تحسين جودة التكوين والخدمات الصحية في آن واحد.

وأوضح البيان أن هذا اللقاء أسفر عن إنشاء لجنة مشتركة تضم القطاعات المعنية، تتولى إعداد مشروع مخطط في الموضوع.

مقالات ذات صلة

القدرة الشرائية وانشغالات المواطنين تحظى باهتمام قادة الأحزاب

sarih_auteur

المترشحون يركزون على النشاط الجواري لاستمالة الناخبين بالشرق

sarih_auteur

انطلاق المدرسة القرآنية الصيفية 2026 لتعزيز القيم الدينية والوطنية

sarih_auteur