افتتاح الترشح للتأهيل الجامعي إلى رتبة أستاذ محاضر قسم أ

 

أعلنت اليوم، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن افتتاح الدورة الرابعة للترشح للتأهيل الجامعي -الترقية إلى رتبة أستاذ محاضر قسم أ والترشح يتم حصرا من خلال المنصة المخصصة لذلك.

كما أفرجت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن قرار رقم493بتاريخ20أفريل2022، يحدد كيفيات تطبيق الأحكام المتعلقة بالحصول على التأهيل الجامعي.

والقرار الصادر مرفق بالقرار شبكة التقييم من أجل الحصول على التأهيل الجامعي بالنسبة للأستاذ الباحث ومرفق الرزنامة الزمنية لتنظيم الدورة الرابعة (04)، مشيرا ان رابط منصة الترشح هو:

https://progres.mesrs.dz/webgrh/.

وتخضع ملفات الترشح للتأهيل الجامعي المقبولة إلى الدراسة والتقييم من طرف أعضاء اللجنة الفرعية الذين ينتمون لميدان و / أو شعبة المترشح وفقا لشبكتي التقييم المحددتين في الملحق رقم (1) بالنسبة للأساتذة الباحثين والملحق رقم (2) بالنسبة للباحثين الدائمين، الملحقتين بهذا القرار”.

واشترط القرار نشر المقال إجباري في المجلات ذات الصنف أ أو ب أو ج بالنسبة لميادين العلوم والتكنولوجيا والصنف، بالنسبة الميادين العلوم الإنسانية والاجتماعية، مشيرا ان المقالات المنشورة في مجلات مفترسة أو لدى محرر مفترس تعتبر غير مقبولة، ما عدا المقال الإجباري يؤخذ بعين الاعتبار ترتيب المؤلفين على النحو التالي يحوز أول مؤلف على 100% من نقاط المقال، ثان مؤلف على 50 من نقاط المقال ثالث مؤلف أو أكثر على 25 من نقاط المقال.

وكلف القرار كل من المدير العام للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي والمدير للتعليم والتكوين ومدير الموارد البشرية ومدير المالية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الندوات الجهوية للجامعات ومديري المؤسسات الجامعية والبحثية، كل فيما يخصه، بتنفيذ القرار.

 

مقالات ذات صلة

بعث وحدة صنع التجهيزات الطبية ” إيني” بالجلفة بشراكة أجنبية

sarih_auteur

تحقيق وطني حول التوتر وضغط العمل

sarih_auteur

وزير الري طه دربال يحل بسكيكدة

sarih_auteur