الإطاحة بمروجي “الإكستازي” و”الصاروخ” في قسنطينة والطارف

 

محمد طه/ أم دوادي.ف

تمكنت، أول أمس، قوات الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بـ بالما في قسنطينة، من وضع حد لعصابة متكونة من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 32 و37 سنة عن تهمة حيازة ونقل المخدرات قصد البيع باستعمال مركبة ذات محرك.

وحسب بيان لمصالح أمن ولاية قسنطينة، فإن حيثيات القضية تعود لاستغلال معلومات بخصوص نشاط مشبوه حول نقل كمية من المخدرات على متن شاحنة قادمة من الطريق السيار شرق- غرب باتجاه إحدى الولايات المجاورة، وبناء على ذلك تم تكثيف الأبحاث والتحريات التي كللت على مستوى نقطة مراقبة بمحور الدوران جبل الوحش، من توقيف المركبة المشبوهة على متنها شخصان، وبإخضاع المركبة لعملية التفتيش الأمني تم ضبط 90 قرصا من المهلوسات من نوع “إكستازي”، ومباشرة تم توقيفهما وتحويلهما رفقة المضبوطات لمقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة .

وجاء في ذات البيان، أن التحقيق المعمق مع المشتبه فيهما قاد إلى تحديد هوية شريك ثالث لهما في انتظار توقيفه وإنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية.

وبالطارف، نجحت، أول أمس، قوات الأمن الحضري الأول، من القبض على عصابة تنشط في مجال المتاجرة بالمخدرات والأقراص المهلوسة، مع حجز كمية تُقارب 150 قرصا مهلوسة من مختلف الأنواع والأحجام.

وحسب ما أوضحته مصالح الأمن، في بيان صحفي تحوز “الصريح” على نسخة منه، أن قوات الأمن الحضري الأول تمكنت من الإطاحة بشخصين ينشطان في مجال المتاجرة وترويج المؤثرات العقلية أعمارهما مابين العقدين الثاني والثالث ينحدران من مدينة الطارف.

ومكنت العملية من توقيفهما في حالة تلبس مع حجز كمية الأقراص المهلوسة التي قدرت بـ 149 قرصا مؤثرا عقليا، وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية أنجز ضدهما ملف قضائي قدما بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة أين تم إيداعهما مؤسسة إعادة التربية.

مقالات ذات صلة

السجن النافذ لأفراد شبكة مختصة في السطو على شاحنات التبريد بعنابة

sarih_auteur

6 سنوات سجنا نافذا في حق شاب فقأ عين جاره بواد زياد

sarih_auteur

الإعدام لشاب أضرم النار في صديقه إثر شجار بخرازة في عنابة

sarih_auteur