الرئيس تبون يأمر بإعادة النظر في نظام “LMD” بالجامعات

منال. ب

أمر أمس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في اجتماع مجلس الوزراء، بإعادة النظر في نظامي التكوين الجامعي الكلاسيكي و”أل أم دي”، مع إشراك جميع الفاعلين في قطاع التعليم العالي.

كما وجّه الرئيس تبون، حسب ما جاء في بيان الاجتماع، بإصلاح شامل لقطاع الخدمات الجامعية، وتناول اجتماع مجلس الوزراء، لأول مرة، ملف الجامعات الخاصة في الجزائر، مع فتح المجال أمام الخواص للاستثمار في هذا المجال، وإمكانية الاستفادة من التمويل البنكي.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء أمس، أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بالتوزيع المجاني للمصحف الشريف المكتوب بـ”البراي” داخل وخارج الوطن.

وتجدر الإشارة أن الجزائر شرعت في توزيع المصحف المكتوب بالبراي وقد تسلّم مسجد باريس نسخا منه، وذلك لتمكين الجزائريين والجالية المسلمة بالخارج من الحصول عليه بطريقة مجانية.

وترأس أمس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اجتماعا لمجلس الوزراء، وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية أن الاجتماع يتناول مشروع قانون الصناعة السينماتوغرافية، كما يتناول اجتماع مجلس الوزراء عروضا تخص الطاقة الكهرونووية في الجزائر، الحصيلة المرحلية لتنفيذ عملية الإحصاء العام للسكان والإسكان، وضعية اقتصاد المعرفة، ونظام التكوين الجامعي وعصرنته.

مقالات ذات صلة

بعث وحدة صنع التجهيزات الطبية ” إيني” بالجلفة بشراكة أجنبية

sarih_auteur

تحقيق وطني حول التوتر وضغط العمل

sarih_auteur

وزير الري طه دربال يحل بسكيكدة

sarih_auteur