الكشف عن مدونة تُنظم علاقة الصحفيين بخلايا الاتصال “قريبا”

إبتسام بلبل

تعكف وزارة الاتصال على إعداد مدونة تنظم علاقة الصحفيين بخلايا الاتصال كإحدى توصيات الدورات التكوينية التي يتم تنظيمها حاليا لصالح الصحفيين ومسؤولي خلايا الاتصال بالوزارات والولايات.

وذكر وزير الاتصال، محمد بوسليماني، أمس بوهران، أثناء النقاش في اليوم الأول للدورة التكوينية السابعة للصحفيين ومسؤولي الاتصال بالولايات التي تحتضنها وهران أن مصالح وزارته “تهتم بالتوصيات والاقتراحات التي تصدر عن الدورات التكوينية وستعمل على تطبيقها في الميدان من أجل تحسين أداء المؤسسات الإعلامية الوطنية وتقديم أحسن خدمة إعلامية تخدم الوطن والمواطن”.

وأكد في كلمته أن “تنظيم سلسلة الدورات التكوينية لصالح الصحافة الوطنية التي استفاد منها حتى اليوم صحفيون ومسؤولو خلايا الاتصال بـ 40 ولاية يكرس رغبة الدولة في ترقية الممارسة الإعلامية بالجزائر وتحسين أداء أعضاء أسرة الصحافة الوطنية بما فيها الإعلام الإلكتروني والإعلام الجواري ضمن مقاربة تتكفل بمختلف شروط وعناصر إنجاز العملية التكوينية”.

وأشار بوسليماني إلى أن “هذه السياسة التي تنفذ بالتنسيق مع مختلف الشركاء والفاعلين، تجعل من التكوين شرطا لبلوغ الاحترافية والقدرة التنافسية، خاصة في ظل الرقمنة والحروب الالكترونية”.

مقالات ذات صلة

شراكة جزائرية صينية في الحوكمة الرقمية والبيانات الضخمة

sarih_auteur

مراجعة شروط الاستفادة من السكن الاجتماعي

sarih_auteur

 الثقل الدبلوماسي للجزائر يجعلها دائما قبلة للأفارقة

sarih_auteur