تكريم الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة “هواوي”

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، مساء يوم الإثنين بالجزائر العاصمة، على حفل تكريم الطلبة الجزائريين المتوجين بالمرتبتين الأولى والثانية في مسابقة “هواوي” الدولية للتكنولوجيا التي أقيمت بمدينة شنزين الصينية.

وبمناسبة هذا الحفل الذي حضره كل من وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي, ووزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة, ياسين المهدي وليد, وممثلين عن شركة “هواوي” بالجزائر, أكد بداري على أهمية الاختراعات والابتكارات، باعتبارها “قيمة مضافة في مسار التحولات التكنولوجية التي تشهدها الجزائر الجديدة”، مبرزا ضرورة “تحويل الأفكار الإبداعية والإبتكارية إلى مشاريع وخدمات تساهم في إنعاش الاقتصاد الوطني وتحسين حياة المواطن”.

من جانبه, اعتبر المهدي وليد أن “التتويج المتكرر للطلبة الجزائريين في المحافل والمسابقات الدولية للتكنولوجيا يدل على جودة التعليم والتكوين في الجامعات الجزائرية”.

وفي ذات السياق, أبرز بيبي تريكي أهمية “تشجيع شباب الجزائر المبتكر والمبدع بغية تمكينه من المنافسة على جميع الأصعدة ورفع راية الجزائر عاليا”.

وفي ختام الحفل، كرم نوابغ الجزائر رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, بإهدائه قميصا يحمل توقيعهم، عرفا لجهوده في دعم وتشجيع الشباب المبدع والمبتكر.

وكان رئيس الجمهورية قد هنأ الطلبة المتوجين بالمراتب الأولى والثانية في هذه المسابقة الدولية من جامعات ومدارس باتنة، بجاية، الجزائر، الجزائر1، البليدة1، سعيدة، سيدي بلعباس، وهران وتلمسان.

 

مقالات ذات صلة

مراجعة شروط الاستفادة من السكن الاجتماعي

sarih_auteur

 الثقل الدبلوماسي للجزائر يجعلها دائما قبلة للأفارقة

sarih_auteur

الولاة، رؤساء الدوائر والأميار مطالبون بتحاشي توجيه القضاء

sarih_auteur