حجز 1215 قرصا مهلوسا بسطيف 

إبتسام بلبل

تمكن عناصر فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية بأمن سطيف من توقيف شخصين وحجز 1215 وحدة من المؤثرات العقلية وقرابة 100 غرام  من الكيف المعالج في قضيتين منفصلتين.

وحسب بيان لمصالح الأمن تلقت “الصريح” نسخة منه أوقف عناصر الفرقة خلال العملية الأولى شخصا مسبوقا قضائيا يبلغ من العمر 42 سنة في قرية شيرهم ببلدية بني فودة في قضية ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث تم مراقبة وترصد المشتبه فيه إلى غاية الإطاحة به متلبسا ببيع هذه السموم بمقر سكنه.

وبعد مداهمة المكان وتفتيش المسكن تم العثور على 620 كبسولة بريغابالين و15 قرصا مهلوسا إضافة إلى نصف صفيحة من الكيف المعالج بوزن 48 غرام ومبلغ مالي من عائدات الترويج قدر بـ 75000 دج.

وحسب ذات المصدر، تمت العملية الثانية بحي 150 مسكن بمدينة سطيف أين أوقف عناصر الفرقة شخصا مسبوقا قضائيا يبلغ من العمر 28 سنة متلبسا بحيازة كمية من الكيف المعالج والمؤثرات العقلية من نوع “بريغابالين” وبيعها لشباب الحي.

في سياق التحقيق، وبالتنسيق مع النيابة المختصة قام عناصر الفرقة بتفتيش مسكن المشتبه فيه، حيث عثر المحققون على 565 وحدة من المؤثرات العقلية وقطع مخدرات بوزن 32.6 غرام لتصبح الكمية الإجمالية المحجوزة 580 كبسولة بريغابالين و34.9 غرام من الكيف إضافة إلى 32000 دج من عائدات الترويج.، يضيف المصدر.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق في القضيتين تم تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة المختصة بسطيف.

مقالات ذات صلة

السجن النافذ لأفراد شبكة مختصة في السطو على شاحنات التبريد بعنابة

sarih_auteur

6 سنوات سجنا نافذا في حق شاب فقأ عين جاره بواد زياد

sarih_auteur

الإعدام لشاب أضرم النار في صديقه إثر شجار بخرازة في عنابة

sarih_auteur