شاب يعتدي على جاره ويقتل آخر في شجار بـ “جبانة ليهود” 

وردة قانة

سلطت، أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء عنابة جناية، عقوبة 7 سنوات سجنا نافذا في حق المتهم “ع.ب” لتورطه في جناية محاولة القتل مع سبق الإصرار، التي كان ضحيتها المدعو “م.ن.د” الذي تم الاعتداء عليه باستعمال سكين على مستوى الرقبة صبيحة عيد الأضحى لسنة 2020، أين التمس ممثل الحق العام تسليط عقوبة المؤبد في حقه.

ملف القضية يعود إلى تاريخ 31 جويلية 2020، أين تعرض المدعو “م.ن.د” لاعتداء باستعمال سلاح أبيض من نوع سكين كبير الحجم على مستوى العنق في حدود الساعة السابعة صباحا بشارع بوزراد حسين عنابة، من طرف جاره المدعو “ع.ب”، وبسماع الضحية “م.ن.د” صرح أنه بتاريخ الوقائع المصادف ليوم عيد الأضحى، استيقظ باكرا للعمل المتمثل في ذبح الأضاحي مقابل مبالغ مالية وبعد تحضير الأغراض اللازمة لذلك.

وبمجرد وصوله بجانب مقهى صديق بشارع بوزراد حسين شاهد حركة غير عادية أين علم بأن المدعو “ع.ب” اعتدى على المدعو “خ.ح” برشه بقارورة غاز مسيل للدموع.

وبمجرد قيامه بإعداد عتاده لمباشرة عمله عاود المدعو “ع.ب” الحضور على متن سيارته من نوع “بولو” ثم نزل من سيارته وأشهر سكينا كبيرا الحجم وبندقية صيد بحري في وجهه.

وبدأ يتلفظ عبارات السب والشتم في حق الحاضرين دون أن يرد عليه أحد، ليستفزه شخصيا واقترب منه ممسكا ببندقية الصيد البحرية التي كان يحملها المدعو “ع.ب” بيده اليمنى ليمنعه من استخدامها، حينها حضر المدعو “ع.ع شقيق المدعو “ع.ب” طالبا منه عدم الرد عليه وأنه سيتكفل بإبعاده عنهم، إلا أن “ع.ب” قام بالاعتداء عليه باستعمال السكين الذي كان بحوزته مخلفا له إصابة على مستوى الرقبة فابتعد عنه خوفا من إصابته مرة أخرى.

ثم شاهد المدعو “ز.ج.د” يتقرب من المعتدي ويمسك السكين والبندقية طالبا منه التوقف عن تصرفاته، ليقوم “ع.ب” برشه بقارورة الغاز المسيل للدموع ثم انهال عليه بالضرب بعد أن سقط أرضا وغادر المكان.

بعدها توجه الضحية إلى المستشفى لتلقي العلاج، أين تمت معاينته من طرف الطبيب الشرعي بمستشفى ابن رشد، وتم منحه شهادة عجز عن العمل لمدة 12 يوما.

 

مقالات ذات صلة

الإعدام لشاب أضرم النار في صديقه إثر شجار بخرازة في عنابة

sarih_auteur

مساعدة منزلية تسطو على منزل عملت فيه طيلة 17 سنة  

sarih_auteur

السجن لمحترف سرقة السيارات من الطارف وعنابة وإعادة بيعها في عين مليلة

sarih_auteur