تفاصيل جديدة عن المسلسل الرمضاني “بنت البلاد”

ملاك زموري

كشفت نجمة مسلسل “بنت البلاد” ابنة مدينة عنابة، شيماء عطا الله في حديثها مع “الصريح” عن عدم وجود جزء رابع من مسلسل “بنت البلاد” الذي نال إعجاب الجمهور وحقق نجاحا باهرا في أجزائه السابقة.

وأكدت الممثلة شيماء عطا الله صاحبة دور قمرة في مسلسل التلفزيوني الرمضاني “بنت البلاد”، أن المسلسل حظي بمتابعة كبيرة من المشاهدين، وقالت انه لا يوجد تصوير جزء جديد للمسلسل الذي لامس وجدانيات المجتمع وكشف قضايا جزائرية واقعية.

ويعتبر “بنت البلاد” مسلسل جزائري درامي، من تأليف منال مسعودي و إخراج يوسف محساس، وتمثيل كل من الطيب بنعيجة، براح نوارة، بركون ليليان، نوري لبنة، نبيل شيالي، كنزة موسوس، علي باي أنيسة، يسمينة عبد المومن، شرفي أحلام، قواسمي اشراق، إلى جانب أمير طيباوي رابح، كما ساهم المسلسل في اكتشاف وجوها جديدة من الجيل الجديد المبدع في عالم التمثيل.

وتدور أحداث المسلسل بمنطقة “الثلث الغالي” في ولاية برج بوعريريج، شرق الجزائر، حول مسألة تعدد الزوجات والميراث عند سكان الريف أصحاب الأراضي والأموال، حيث ناقش العمل في إطار درامي كوميدي الكثير من القضايا الجزائرية تخص البيئة القروية، وسلط الضوء على التراث اللامادي وعادات وتقاليد الجزائر بلهجاتها المتعددة على غرار اللباس التقليدي وأشكال التعبير وممارسة الطقوس والموسيقى والرقص.

وللإشارة، بث الجزء الأول من المسلسل في رمضان سنة 2021 وبث الجزء الثاني سنة 2022 والثالث في رمضان 2023.

مقالات ذات صلة

توافد جماهيري غفير على مشاهدة فيلم بن مهيدي

sarih_auteur

تأسيس مهرجانات في الولايات العشر المستحدثة

taha bensidhoum

الكاتب عبد الله تفرغوست”: “إذا أردنا أن نكتب للأطفال فيجب أن نحتك بهم “

taha bensidhoum