مسابقة توظيف في الحماية المدنية

أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية عن تنظيم مسابقة توظيف على أساس الشهادات، وذلك لتوظيف 50 طبيب ملازم أول للحماية المدنية.

وفي بيان لها كشفت الحماية المدنية عن شروط التوظيف، حيث أفادت أن يكون المترشح ذا جنسية جزائرية، أن يكون متمتعا بحقوقه المدنية، ألا تحمل شهادة سوابقه العدلية ملاحظات تتنافى وطبيعة نشاط سلك الحماية المدنية، أن يكون في وضعية قانونية اتجاه التزامات الخدمة الوطنية أو معفى منها لأسباب غير طبية، أن لا يتجاوز سن المترشح عند تاريخ إجراء المسابقة 30 سنة، أن لا تقل القامة عن 1.70 م للمترشحين و 1.65 م للمترشحات.

ويجب على المترشح أن يتمتع بحدة رؤية العينين تعادل 15/20 بدون حمل النظارات أو عدسات التصحيح على أن لا تكون حدة رؤية العين الواحدة اقل من 07/10، أن لا يكون حاملا للوشم على جسده، أن يجتاز بنجاح الفحص الطبي و النفساني المنظم من قبل إدارة الحماية المدنية.

ملف المشاركة في المسابقة

ويتكون ملف لتقدم إلى الترشح لهذه المناصب على طلب خطي، نسخة طبق الأصل من بطاقة التعريف الوطنية، سارية المفعول، نسخة طبق الأصل من الشهادة المطلوبة تكون مرفقة بكشف النقاط المتعلق بالمسار الدراسي للمترشح، 3 شهادات طبية تخص الطب العام والصدري والعيون بالإضافة إلى شهادة قياس القامة واستمارة معلومات تحمل من الموقع الرسمي للمديرية العامة للوظيفة العمومية www.dgfp.gov.dz   يتم ملؤها من طرف المترشح.

وفيما يلي شهادات أخرى طلبتها الحماية المدنية في بيانها:

– شهادات العمل التي تثبت الخبرة المهنية المكتسبة من قبل المترشح في التخصــص، مرفقــة بشهــادة انتساب مسلمة من طرف هيئة الضمان الاجتمـــاعي، بالنسبــة للخبرة المهنية المكتسبة في القطاع الخاص، عند الاقتضاء.

– شهادات تثبت مدة العمل المؤدى من طرف المترشح في إطار العقود الخاصة بجهاز الإدماج المهني أو الاجتماعي لحاملي الشهادات، بصفة متعاقد، عند الاقتضاء.

– وثيقة تثبت متابعة المترشح تكوينا مكملا أعلى من الشهادة أو المؤهل المطلوب للمشاركة في المسابقة في نفس التخصص، عند الاقتضاء.

– وثيقة تثبت الأعمال أو الدراسات المنجزة من طرف المترشح في التخصص، عند الاقتضاء.

– شهادة عائلية بالنسبة للمتزوجين.

– وثيقة تثبت أن المترشح هو الأول في دفعته، عند الاقتضاء.

كما أنه يتعين على المترشحين الناجحين نهائيا في المسابقة استكمال ملفاتهم بالوثائق التالية نسخة من شهادة إثبات الوضعية اتجاه الخدمة الوطنية، سارية المفعول، شهادة الميلاد،صورتان (02) شمسيتان.

وتودع أو ترسل ملفات الترشح كاملة خلال ثلاثون (30) يوم عمل ابتداء من تاريخ أول إشهار للمسابقة في الجرائد المكتوبة إلى المدرسة الوطنية للحماية المدنية – برج البحري– الجزائر.

كما أنه لا يؤخذ بعين الاعتبار كل ملف ناقص أو يرسل بعد التاريخ المحدد، ويجب أن تكون الشهادات الطبية مسلمة من طرف طبيب مختص، بالإضافة إلى أن المترشحين الحاصلين على ببطاقة الخدمة الوطني التي تحمل معفى بسبب طبي لا يقبلون للمشاركة في المسابقة.

 

مقالات ذات صلة

بعث وحدة صنع التجهيزات الطبية ” إيني” بالجلفة بشراكة أجنبية

sarih_auteur

تحقيق وطني حول التوتر وضغط العمل

sarih_auteur

وزير الري طه دربال يحل بسكيكدة

sarih_auteur