مشاريع واعدة في عدة مجالات بين الجزائر وقطر

منال . ب

قال سفير دولة قطر بالجزائر, عبد العزيز علي النعمه أن آفاق التعاون الاقتصادي هي قناعات راسخة بين الأشقاء في الجزائر وقطر لتحقيق تقارب أكبر، تنفيذا لتطلعات القيادتين الرشيدتين في البلدين، وأبرز أن الحديث عن العلاقات القطرية الجزائرية جميل لكن تطبيقها على أرض الواقع أجمل بكثير.

وأكد على أهمية ترجمة هذه القناعات والتطلعات على أرض الواقع من خلال “مرافقة رجال الأعمال في البلدين والإشراف على التنسيق بينهم عبر اللجنة العليا المشتركة التي عقدت اجتماعات في الدوحة وفي الجزائر وتوصلت إلى نتائج ملموسة عبر اتفاقيات يعمل البلدان على تنفيذها على أرض الواقع”.

وذكر سفير دولة قطر بترحيب رابطة رجال الأعمال القطرية بصدور قانون الاستثمار الجزائري الجديد والذي قال أنه “جاء بتحفيزات تتيح فرصا خلاقة للثروة للجانبين وذلك ما شهدناه خلال الزيارات المتتالية لرجال أعمال قطريين للدخول إلى سوق الإنتاج والصناعة في الجزائر وإعداد الترتيبات اللازمة لذلك”.

وأورد السفير في حوار مع _وكالة الأنباء الوطنية_ أمثلة للاستثمارات القطرية بالجزائر على غرار “إنشاء المستشفى الجزائري القطري الألماني وكذلك الدخول إلى أسواق إنتاج الحليب وكذا توسيع نشاط الشركة الجزائرية القطرية للحديد والصلب بالمنطقة الصناعية بلارة ونشاطات أخرى ستتضح معالمها في الفترة القادمة كالنقل الجوي والبحري والسكك الحديدية وغيرها”.

ما ذكر بالتوقيع مؤخرا على اتفاقية استثمارية تقضي بتعزيز التعاون والاستثمار في تطوير وإدارة 73 فندقا تابعا لمجمع سياحة، فندقة وحمامات معدنية في مختلف أنحاء الولايات الجزائرية، مشيرا إلى أن بلاده “بصدد إطلاق عدد من المشاريع السياحية الأخرى, بالإضافة إلى المشاريع التجارية والغذائية والصناعية”.

وفي سياق متصل, جدد السفير القطري حرص بلاده على “المساهمة في الجهود الحكومية في الجزائر الشقيقة لحماية التنوع البيئي وحماية الحيوانات المهددة بالانقراض من خلال مشاريع على أرض الواقع”, مشيرا إلى أن “مركز تكاثر طيور الحبارى في محمية بريزينة وحماية الغزال تشكل أفضل أمثلة على ذلك ونحن نتطلع إلى المزيد”.

 

مقالات ذات صلة

 الثقل الدبلوماسي للجزائر يجعلها دائما قبلة للأفارقة

sarih_auteur

الولاة، رؤساء الدوائر والأميار مطالبون بتحاشي توجيه القضاء

sarih_auteur

عضو المكتب الوطني لفدرالية المواشي، محمد بوكرابيلة، لـ “الصريح”: أسعار الأضاحي ستتراوح بين  5 و 10 ملايين سنتيم هذه السنة

sarih_auteur