مشروع خاص لرفع أجور الأئمة وتحسين وضعيتهم الاجتماعية

منال . ب

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، إن قطاعه يبحث بالتنسيق مع السلطات الوصية موضوع رفع أجور الأئمة وتحسين وضعيتهم الاجتماعية.

وكشف خلال إجابته على أسئلة النواب بالمجلس الشعبي الوطني، عن رفع الانشغال عن طريق مشروع خاص إلى الجهات المختصة لتحسين راتب الإمام والقائم بالشأن الديني.

مؤكدا أن وزارته تنتظر أي جديد قد يصدر حول الموضوع، وأضاف بلمهدي، أنه يجري الآن البحث عن حلول لتوفير سكنات للأئمة، مؤكدا أن هذا الأمر من صلب عمل الحكومة وتعهدات رئيس الجمهورية.

من جهته، اعتبر رئيس النقابة الوطنية للأئمة جلول حجيمي، حديث وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، حول توفير سكنات للأئمة مجرد كلام للاستهلاك.

وأضاف: “منذ مدة طويلة والحديث قائم حول توفير سكنات للأئمة ولم نرى شيء في الواقع، كلام الوزير موجه للاستهلاك والأئمة يُعانون في صمت”، وبخصوص ملف رواتب الأئمة، ثمّن الشيخ حجيمي هذا الأمر.

مضيفا: “نادينا منذ مدة بضرورة رفع راتب الإمام وتحسين وضعيته الاجتماعية، وإذا كان هناك شيء في فائدة الإمام فنحن نُثمّنه ونُشيد به”.

مقالات ذات صلة

 الثقل الدبلوماسي للجزائر يجعلها دائما قبلة للأفارقة

sarih_auteur

الولاة، رؤساء الدوائر والأميار مطالبون بتحاشي توجيه القضاء

sarih_auteur

عضو المكتب الوطني لفدرالية المواشي، محمد بوكرابيلة، لـ “الصريح”: أسعار الأضاحي ستتراوح بين  5 و 10 ملايين سنتيم هذه السنة

sarih_auteur