هذه أهم تصريحات الرئيس الروسي بوتين عن الجزائر اليوم

 

أكد اليوم، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن تاريخ علاقات روسيا مع الجزائر يعود إلى الخمسينات من القرن الماضي وكانت هذه العلاقات إستراتيجية منذ البداية.

وأضاف الرئيس الروسي خلال محادثات أجراها مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن التنسيق بين الجزائر وروسيا يبقى على مستوى عال في منصات دولية عديدة من بينها الأمم المتحدة.

وأكد الرئيس الروسي، أنه بفضل المساعدات الروسية حصلت الجزائر على مقعد غير دائم في الأمم المتحدة، مضيفا أنه وبعد المحادثات سوف نوقع على بيان الشراكة الاستراتيجية المعمقة بين البلدين.

وقال أيضا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الجزائر على رأس أهم الشركاء التجاريين لروسيا، مضيفا: ” يسعدنا في روسيا رؤية الرئيس الجزائري في القمة الروسية الإفريقية التي سوف تعقد في بطرسبورغ، في طبعتها الـ2 نهاية الشهر القادم”.

وأكد الرئيس الروسي على أن الجهود الروسية والجزائرية في صيغها متعددة الأطراف، تسهم، من بين أمور أخرى، في استقرار أسواق الطاقة العالمية.

وتابع الرئيس الروسي يقول: “أشيد بالتعاون “الروسي-الجزائري” في إطار منظمة أوبك+، كما أن التعاون بين الجزائر وروسيا في منظمة أوبك+، يضمن الاستقرار في سوق المحروقات.

وأشار بوتين، إلى أن منتدى الأعمال الثنائي الذي انعقد أمس سيزيد الاهتمام بهذا الجانب بين البلدين.

 

 

مقالات ذات صلة

شراكة جزائرية صينية في الحوكمة الرقمية والبيانات الضخمة

sarih_auteur

مراجعة شروط الاستفادة من السكن الاجتماعي

sarih_auteur

 الثقل الدبلوماسي للجزائر يجعلها دائما قبلة للأفارقة

sarih_auteur