ورشات عمل متعددة بمناسبة شهر التراث بعنابة

ملاك زموري

ينظم المعهد الفرنسي بعنابة، في إطار شهر التراث، ورشة عمل تراثية مخصصة لفئة الأطفال من 8 إلى 14 عاما والمنخرطين في المعهد، و ذلك يومي 15 و 18من هذا الشهر في قاعة المعارض الفنية بالمعهد.

 وستسمح الورشة بالتعرف على التراث الثقافي المادي واللامادي لـ”بونة” من خلال أنشطة ترفيهية، تعليمية وإبداعية متعددة.

وحسب أحد المنظمين للنشاط، فقد خصص برنامج ثري لهذه الفعالية، ويتضمن نشاطات متنوعة على غرار، جولة افتراضية باستخدام نظارات الواقع الافتراضي، خرجة ميدانية لاكتشاف أحد كنوز التراث المحلي، بالإضافة إلى معارض تراثية وأشغال يدوية تهدف إلى تنمية الجانب الإبداعي للطفل،حيث تخصص الورشة وقتا لاكتشاف وثائق الأرشيف للغوص في تاريخ المنطقة الثرية.

كما أوضح ذات المتحدث، أن سيكونون المشاركون تحت تأطير طلبة وأساتذة مخصيين في الأدب والتاريخ، ومهندسين معماريين فاعلين في الساحة الثقافية العنابية،وأعضاء نادي Archi club”” وكذا جمعية “مدينة”، الذين سيشاركون شغفهم ومعرفتهم حول التراث الثقافي مع الأطفال، معتبرا الورشة فرصة لتوعية وتحسيس وتعريف الأطفال بالتراث الثقافي لولاية عنابة.

من جهة أخرى، سينظم المعهد يوم الخميس المقبل على الساعة 20:30 ليلا، في سهرة رمضانية، لقاء خاصا حول شهر التراث، يجمع أساتذة ومهندسين، والمهتمين بالتراث، وجمعيات فاعلة في المجال الثقافي في عنابة، للخروج بمشاريع فنية حول التراث.

مقالات ذات صلة

توافد جماهيري غفير على مشاهدة فيلم بن مهيدي

sarih_auteur

تأسيس مهرجانات في الولايات العشر المستحدثة

taha bensidhoum

الكاتب عبد الله تفرغوست”: “إذا أردنا أن نكتب للأطفال فيجب أن نحتك بهم “

taha bensidhoum