وسيط الجمهورية: سجل الشكاوى أداة لتحسين أداء المرافق العمومي

منال.ب

أكد وسيط الجمهورية مجيد عمور، على ضرورة تفعيل المؤسسات العمومية والهيئات الإدارية لـ”سجل الشكاوى” الموجه للمواطنين. كونه آلية ناجعة من شأنها إيصال انشغالات المواطن إلى السلطات المعنية ما يضمن تحسين أداء المرفق العمومي.

وأشار عمور في زيارة عمل وتفقد قادته إلى العديد من المرافق العمومية والخاصة بالوادي، إلى أنّ السلطات العمومية تولي أهمية كبيرة لـسجل الشكاوى. باعتباره الآلية الوحيدة التي من شأنها إيصال انشغالات وتطلعات المواطن إلى السلطات المعنية خصوصا بالقرى المعزولة والمناطق النائية.

وأضاف وسيط الجمهورية أن هذا الإجراء جاء بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في الاجتماع الوزاري المنعقد شهر أكتوبر الماضي. لجعل المواطن في قلب الاهتمام والنظر لانشغالاته والعمل على اتخاذ التدابير اللازمة لتدارك النقائص.

وبخصوص المشاريع التنموية التي تمت برمجتها في القرى المعزولة والمناطق النائية “مناطق الظل”، أكد  وسيط الجمهورية، أنها تندرج في إطار برنامج رئيس الجمهورية، بالإضافة كذلك إلى أنها تهدف بالأساس إلى فك العزلة وإعادة الاعتبار لهذه المناطق المحرومة تنمويا بهدف تحسين الإطار المعيشي للمواطن.

كما أوضح أن هذه المشاريع قد ساهمت في إعطاء دفع للحركية التنموية في هذه المناطق. حيث كانت الفرصة سانحة لزيارة 12 مرفقا على مستوى 7 بلديات منها. 10 مرافق عمومية ومرفقين للخواص.

مقالات ذات صلة

شراكة جزائرية صينية في الحوكمة الرقمية والبيانات الضخمة

sarih_auteur

مراجعة شروط الاستفادة من السكن الاجتماعي

sarih_auteur

 الثقل الدبلوماسي للجزائر يجعلها دائما قبلة للأفارقة

sarih_auteur