وفاة شخصين واختناق 16 آخرين بالغاز بعنابة

حصيلة الحماية المدنية خلال الشهرين الأخيرين

وردة قانة        

كشفت مديرية الحماية المدنية لولاية عنابة لـ الصريح، عن إنقاذ حياة 16 مواطنا من الموت المحقق إثر استنشاقهم لغاز ثاني أكسيد الكربون خلال الشهرين الأخيرين، مع تسجيل حالتي وفاة خلال فصل الخريف المنصرم.

حيث أكد محدث “الصريح” على أن مختلف وحدات الحماية المدنية الموزعة عبر إقليم الولاية، سجلت خلال شهر جانفي الجاري 6 عمليات تدخل، إثر تلقي نداءات استغاثة من المواطنين بتعرضهم لخطر الاختناق بسبب وجود تسرب لغاز ثاني أكسيد الكربون وذلك منذ بداية شهر جانفي الجاري إلى غاية يوم 23 من نفس الشهر، أين تم إنقاذ 12 شخصا تعرضوا للاختناق بسبب وجود تسرب خطير لغاز ثاني أكسيد الكربون، من بينهم رجل و 8 نساء و3 أطفال حيث تم تقديم لهم الإسعافات الأولية من قبل طبيب الحماية المدنية ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما تم تسجيل 3 عمليات خلال شهر ديسمبر المنصرم، أين تبين وجود امرأتين، طفلين ورجل كانوا ضحية اختناق بالغاز المتسرب من مختلف أجهزة التسخين، أين تم إنقاذهم ونقلهم على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

فيما سجلت ذات المصالح وفاة رجلين جراء الاختناق بغاز ثاني أكسيد الكربون المتسرب، حيث يقطن الأول بحي الشابية التابع إداريا لبلدية البوني ويبلغ من العمر 41 سنة، فيما يبلغ الثاني من العمر 39 سنة.

وأضاف المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية بأنه قد تم خلال سنة 2022 تسجيل 23 تدخلا خاصا بحوادث الاختناق بالغاز المتسرب، أين بلغ عدد الضحايا 61 شخصا تم إنقاذهم وحالتي وفاة، من جهة أخرى سجلت المديرية العامة للحماية المدنية 150 تدخلا في أسفرت عن تسجيل 388 حالة اختناق و39 حالة وفاة.

كما أكد ذات المتحدث على أن مختلف الوحدات التابعة لمديرية الحماية المدنية، تعمل بصفة دورية على تحسيس المواطنين عبر مختلف الهيئات والساحات العمومية والشوارع بمخاطر تسرب غاز أكسيد الكربون، الذي يتسبب في إصابات بليغة للمواطنين كما قد يؤدي بهم إلى الوفاة، مضيفا بأنه لابد من مراقبة أجهزة التدفئة بشكل دوري والتهوية الدائمة في المنازل.

مقالات ذات صلة

الإعدام لشاب أضرم النار في صديقه إثر شجار بخرازة في عنابة

sarih_auteur

مساعدة منزلية تسطو على منزل عملت فيه طيلة 17 سنة  

sarih_auteur

السجن لمحترف سرقة السيارات من الطارف وعنابة وإعادة بيعها في عين مليلة

sarih_auteur