انطلاق أشغال الدورة الـ20 للجنة المشتركة الكبرى بين الجزائر وموريتانيا

استقبل الوزير الأول، سيفي غريب، نظيره الموريتاني مختار ولد أجاي بمقر الوزارة الأولى. أجري الطرفان محادثات ثنائية معمقة تناولت سبل تعزيز التعاون المشترك. جاء هذا اللقاء تمهيداً لانطلاق أشغال الدورة الـ20 للجنة المشتركة الكبرى بين البلدين.

وحلّ الوزير الأول الموريتاني بالجزائر يوم أمس الإثنين في زيارة رسمية. يترأس “ولد أجاي” وفداً وزارياً رفيع المستوى يضم قطاعات حيوية متعددة. وكان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي السيد سيفي غريب رفقة طاقم حكومي وسفير الجزائر لدى موريتانيا.

وتندرج هذه الزيارة ضمن الحركية الإيجابية التي تطبع العلاقات بين الجزائر ونواكشوط. وتعكس حرص القيادة في البلدين على دفع التعاون الثنائي نحو آفاق أوسع. الهدف هو ترسيخ الروابط الأخوية التاريخية وتحويلها إلى شراكات ميدانية مثمرة.

تركز أشغال اللجنة الكبرى على ملفات اقتصادية وتنموية ذات أولوية. تشمل المناقشات تحفيز الاستثمارات المتبادلة وتسهيل حركة المبادلات التجارية. كما تولي اللجنة اهتماماً خاصاً لتطوير المناطق الحدودية المشتركة وتحقيق التكامل الاقتصادي المنشود.

مقالات ذات صلة

القدرة الشرائية وانشغالات المواطنين تحظى باهتمام قادة الأحزاب

sarih_auteur

المترشحون يركزون على النشاط الجواري لاستمالة الناخبين بالشرق

sarih_auteur

انطلاق المدرسة القرآنية الصيفية 2026 لتعزيز القيم الدينية والوطنية

sarih_auteur